تقرير| ميسي لا يتوقف عن الإبداع في تنفيذ الركلات الحرة

09.07.2020 | 21:43 (KSA)

دوري بلس – لا يكتفي ليونيل ميسي بتنفيذ الركلات الحرة بشكل مباشرة على مرمى الخصوم، بل يبدع النجم الأرجنتيني في ابتكار طرق أخرى لمفاجأة المنافسين.

وسجل ميسي 4 أهداف بشكل مباشر من ركلات حرة في الليغا هذا الموسم في مرمى إشبيلية وبلد الوليد وسيلتا فيغو "هدفين" ليكون أكثر لاعبي الدوري الإسباني تسجيلاً من ركلات حرة هذا الموسم بالتساوي مع أوسكار رودريغيز لاعب ليغانيس المعار من ريال مدريد.

وحاولت بعض الفرق منع ميسي من التسجيل عن طريق وضع لاعب في وضع استلقاء خلف الحائط البشري ووضع لاعب آخر على القائم مثلما فعل إشبيلية في مباراة الفريقين بالدور الأول، وكان هدف الفريق الأندلسي منع ميسي من التسديد الأرضي أو التصويب في المقص، لكن النجم الأرجنتيني وضع الكرة بسهولة في المقص الأيسر لحارس إشبيلية.

إبداع ميسي في الضربات الحرة لم يتوقف عن التسديد المباشر ففي مواجهة سيلتا فيغو الشهر الماضي، انبرى النجم الأرجنتيني لتنفيذ ركلة حرة على بعد 20 ياردة من مرمى سيلتا في المباراة التي استضافها ملعب بالايدوس.

وبينما استعد جميع لاعبي سيلتا لمنع تسديدة ميسي من دخول المرمى، مرر النجم الأرجنتيني كرة عرضية متقنة للويس سواريز الذي وضعها في الشباك.

ويعتبر ميسي أكثر من سجل من ضربات حرة مباشرة في تاريخ الليغا بـ34 هدفاً، ويعتبر موسما 2017-2018 و2018-2019 الأفضل للاعب على مستوى التسجيل من ضربات حرة، حيث سجل النجم الأرجنتيني 6 أهداف في الليغا وهدف واحد في دوري أبطال أوروبا من ضربات حرة في 2017-2018، كما سجل قائد البلوغرانا 5 أهداف في الليغا وهدفين في دوري الأبطال من ضربات حرة في موسم 2018-2019.