بوغبا: لقد افتقدت كرة القدم كثيرًا.. ووصول برونو ساعد الفريق كثيرًا

09.07.2020 | 22:24 (KSA)

دوري بلس - تحدث بول بوجبا نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن عودة منافسات كرة القدم بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على افتقاده للمس الكرة بشدة وغيابه الطويل الذي جعله يدرك مدى حبه للعبة.

النجم الفرنسي بدأ الموسم الحالي بشكل جيد، ولكن سرعان ما تعرض للإصابة في الكاحل غاب على إثرها من شهر ديسمبر حتى توقف النشاط في مارس الماضي.

ولكن بعد استئناف النشاط في منتصف يونيو، كان بوجبا في وضع جيد حيث حافظ فريق الشياطين الحُمر على مسيرة الانتصارات دون هزيمة ومستمرين في الضغط بقوة في سباق الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتحدث بوغبا في تصريحات صحفية للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، قائلاً: "مجرد العودة للتدريب ولمس الكرة والقيام بما أحب، هو أمر مدهش، لقد فاتني الكثير".

وأكمل: "أنت تدرك عندما تكون في الخارج لفترة طويلة كم تستمتع حقًا بلعب كرة القدم وكم تحبها، لذا من الواضح أنني سعيد حقًا ومحظوظ جدًا بالعودة وفي كامل لياقتي الآن، وأنا أستمتع بعودتي إلى الفريق".

وأضاف: "أشعر بتحسن كبير الآن. لقد كنت أتدرب جيدًا والنادي كان يهتم بي جيدًا، لقد كنت أقوم ببعض العمل والعلاج الإضافي على كاحلي وبقية جسدي، وزملائي في الفريق أيضًا ساعدوني في العودة وأشعر بالثقة، يبدو الأمر كما لو أنني لم أغيب أبدًا، ولا يزال الرجال يثقون بي وبقدراتي وهذا ساعدني كثيرًا أيضًا".

وعن أداء الفريق بعد عودة النشاط، قال: "يمكنك القول بأن الفريق يتحسن كثيرًا، نحن نلعب كفريق بشكل جماعي أكثر من ذي قبل ونستمتع بذلك أكثر ونحن ندافع ونهاجم معًا كفريق، وهذا الفريق أقوى أيضًا، اللاعبون الموجودون على مقاعد البدلاء أو الذين لا يلعبون بشكل دائم عندما يشاركون، يساعدون الفريق حتى تكون العقلية جيدة وصحيحة، كل هذه الأشياء معًا وضعتنا في المسيرة الجيدة التي نحن فيها اليوم".

وتطرق بوغبا للحديث عن برونو فيرنانديز ومهاجمي الفريق، قائلاً: "وصول برونو قدم الدعم لكل اللاعبين في النادي، فمجرد مشاهدته هو ومهاجمي الفريق خلال التدريبات والمباريات هو متعة خالصة".

وأوضح: "أستمتع بما يقدموه وأنا أقف خلفهم، أنا أستمتع بمشاهدة برونو وراشفورد ومارسيال وماسون الذين لعبوا جميعًا في المباراة الأخيرة، ورؤيتهم يسجلون الأهداف، أنت فقط تصفق بما يقدمونه من كرة جميلة، إنهم يجعلونني أستمتع بكرة القدم في كل مباراة".

واستطرد: "لكي نصبح فريقًا رائعًا، نحتاج فقط إلى نسيان المباراة الأخيرة، نحن نفعل ذلك ونلعب بشكل جيد ونقوم بعمل رائع، ثم ننسى ذلك ونفكر في القادم، مثل الأسبوع الماضي، نحن لا نفكر فيما حدث، نحن نركز على تكرار ذلك مرة أخرى، علينا أن نحافظ دائمًا على هدف تحسين أنفسنا وعدم الرضا عما قدمناه".

واختتم: "هذه هي أيضًا عقلية هذا النادي، كانت دائما هكذا، نحن لا نشعر أبدًا بالرضا عن كأس واحد أو مباراة واحدة فزنا بها أو مباراتين أو 10 مباريات، فأنت تريد دائمًا المزيد، هذا ما يجعل مانشستر يونايتد أكبر نادٍ في إنجلترا".