متجاهلاً رونالدو وميسي.. فان بيرسي يرشح 3 لاعبين للفوز بالكرة الذهبية

09.07.2020 | 20:12 (KSA)

دوري بلس - كشف النجم الهولندي روبن فان بيرسي لاعب مانشستر يونايتد وآرسنال السابق، عن مرشحيه للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2020.

واستبعد فان بيرسي الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من اختياراته، على الرغم من تتويج الأول بالجائزة 6 مرات فيما فاز بها الثاني في 5 مناسبات.

ونشرت شبكة قنوات "بي تي سبورت" تصريحات فان بيرسي، حيث اختار مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في المرتبة الأولى كأفضل لاعب في العالم والأحق بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

حيث سجل المهاجم البولندي 52 هدفاً في 43 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وساعد فريقه على الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما أن العملاق البافاري لا يزال يصارع في بطولة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وفي المرتبة الثانية اختار فان بيرسي صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، حيث سجل 11 هدف وقدم 18 تمريرة حاسمة لزملائه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كما فاز فريقه مانشستر سيتي بكأس الرابطة الإنجليزية، ولديه مواجهة قوية في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ولا يزال في صراع بدوري أبطال أوروبا.

بينما  يأتي مهاجم ليفربول ساديو ماني في المرتبة الثالثة، حيث ساعد النجم السنغالي في التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب ليفربول عن منصة التتويج لمدة 30 عامًا بتسجيله 16 هدف وصناعة 7 آخرين أثناء فوزه بكأس العالم للأندية، لكن رجال يورجن كلوب لم يتنافسوا على أي بطولات أخرى هذا الموسم بعد فشلهم في الدفاع عن دوري الأبطال والخروج من كل مسابقات الكأس المحلية.

وفي الوقت نفسه يمكن أن يفوز ميسي ببطولة هذا الموسم، حيث يتخلف برشلونة عن ريال مدريد في الدوري الإسباني بفارق 4 نقاط، وسجل 22 هدف وصنع 19 آخرين بمفرده في الليغا هذا الموسم، كما أنه يأمل في استمرار مشوار البلوغرانا في دوري الأبطال وحصد اللقب.

أما عن رونالدو، فمن المرجح أن يفوز بالدوري الإيطالي مع يوفنتوس هذا الموسم بعدما سجل أهدافًا للنادي في موسم واحد أكثر من أي لاعب طوال 60 عامًا، حيث استطاع تسجيل 26 هدفاً في 27 مباراة في الدوري الإيطالي، ولا يزال العملاق الإيطالي في صراع للفوز بدوري أبطال أوروبا.