تقرير.. أبرز النجوم الذي رحلوا عن أرسنال لحصد البطولات ونجحوا

09.07.2020 | 00:04 (KSA)

دوري بلس - يترك اللاعبون أنديتهم بحثًا عن الألقاب طوال الوقت، بالطبع هو أمر طبيعي تمامًا، ومع ذلك فإن الأمر تحول إلى لعنة بالنسبة لنادي أرسنال الإنجليزي.

كان المدفعجية في انخفاض مستمر لسنوات عديدة حتى الآن، وقد رحل عنهم الكثير من نجوم كرة القدم من أجل التتويج بالبطولات في مكان آخر، كل ذلك بينما يقتصر أرسنال على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

بالتأكيد مشجعو أرسنال لا يحبون التحدث عن هذا الأمر، لكن لا يمكننا الإنكار بأن هناك الكثير من النجوم الذي ارتدوا قميص المدفعجية يومًا ما ورحلوا للتألق في مكان آخر، ونستعرضهم معكم في هذا التقرير:

1- آشلي كول

كول ترك أرسنال وانضم إلى تشيلسي في عام 2006 بعدما حقق بطولة الدوري الإنجليزي مرتان وكأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، ولكن بعد انضمامه إلى البلوز نجح في التتويج معهم ببطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات والدوري الإنجليزي مرة واحدة.

2- لاسانا ديارا

لم يحقق ديارا أي نجاح مع أرسنال طوال فترة تواجده في الفريق، حتى رحل عن الفريق إلى بورنموث في عام 2008 وفاز معهم بكأس الاتحاد الإنجليزي، ثم انتقل إلى ريال مدريد في عام 2011 وحقق معهم الثلاثية المحلية، قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان الذي فاز معهم أيضًا بالدوري والكأس.

3- أليكسندر هليب

خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع أرسنال، لم يتمكن الجناح البيلاروسي أليكساندر هليب من الفوز بأي بطولة مع المدفعجية، وفي عام 2008 انتقل إلى برشلونة وحقق معهم الثنائية المحلية بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

4- إدواردو

لم يحقق إدواردو أي بطولة مع أرسنال، وبعد رحيله إلى شاختار دونيتسك حقق معهم بطولتي الدوري الأوكراني وكأس أوكرانيا 4 مرات.

5- سيسك فابريجاس

منذ انضمامه إلى أرسنال في عام 2003 وحتى عام 2011 لم يحقق فابريجاس سوى بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، وبعدها رحل إلى برشلونة فاز معهم بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية.

6- سمير نصري

كان سمير نصري أحد لاعبي الأرسنال الذين لم يحققوا أي بطولات طوال فترة تواجدهم في النادي، ولكن بعد رحيله إلى مانشستر سيتي حقق معهم بطولة الدوري الإنجليزي مرتان وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة ودرع الخيرية.

7- روبن فان بيرسي

طوال فترة تواجده في أرسنال منذ عام 2004 وحتى 2012، لم يفوز المهاجم الهولندي سوى ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي، لكن بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي عام 2012 استطاع تحقيق لقب البريميرليغ في موسمه الأول مع الشياطين الحُمر كما حقق بطولة درع الاتحاد الإنجليزي.

8- أليكس تشامبرلين

النجم الإنجليزي حقق 3 كؤوس من الاتحاد الإنجليزي خلال 4 سنوات، لكن هذا الإنجاز لا يقارن بما حققه مع ليفربول حيث حصد بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية.

9- أوليفييه جيرو

المهاجم الفرنسي ربما لم يفز بالعديد من البطولات منذ مغادرته أرسنال، إلا أنه فاز بالإنجاز الأكبر له مع نادي تشيلسي وهو بطولة الدوري الأوروبي.