تقرير.. أساطير سورية تألقت في دوري أبطال آسيا

08.07.2020 | 19:47

دوري بلس - سلط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أفضل اللاعبين السوريين الذين تألقوا مع أنديتهم في بطولة دوري أبطال آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني، إنه رغم أن آخر ظهور لأندية سوريا في البطولة كان في عام 2008، إلا أن اللاعبين السوريين واصلوا التألق مع أندية آخرى.

واختار الاتحاد 5 لاعبين سوريين ليصوّت الجمهور عبر الموقع الرسمي للاعب الأفضل بينهم في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتصدر النجم عمر السومة القائمة، حيثُ حقق العديد من الإنجازات منذ مشاركته مع نادي القادسية الكويتي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عندما سجل 7 أهداف في نسخة عام 2014 وساهم في التتويج باللقب.

ثم انضم بعدها إلى النادي الأهلي السعودي وسجل معه 18 هدفاً وصنع هدف واحد في 24 مباراة خلال 4 نسخ من بطولة دوري أبطال آسيا، وفي 2017 ساعد الفريق لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

واللاعب الثاني هو عمر خربين، حيث تمكن من المشاركة مع نادي الهلال السعودي في نسخة واحدة من دوري أبطال آسيا عام 2017 حقق خلالها انجازًا تاريخياً بحصوله على جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف ليصبح أول سوري يفوز بجائزة هداف البطولة، كما حصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب في القارة للمرة الأولى في تاريخ اللاعبين السوريين.

وجاء اسم اللاعب جهاد الحسين لاعب الرائد السعودي الحالي ضمن القائمة، بعدما قاد ناديه الكرامة التعاونية لتحقيق نتائج مميزة على المستوى القاري بين عامي 2006 و2008، وساهم في وصول فريقه إلى نهائي البطولة عام 2006.

بالإضافة إلى مساهمته في تأهل فريقه السابق التعاون السعودي إلى البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

كما شهدت الاختيارات اسم آخر وهو المدافع عاطف جينيات الذي كان ضمن صفوف نادي الكرامة ونجح في بلوغ نهائي البطولة عام 2006 وسجل 22 هدفاً في 86 مباراة بالدوري السوري مع الكرامة.

فيما جاء الاسم الأخير وهو فراس الخطيب الذي يُعد أكثر اللاعبين السوريين تسجيلاً في البطولة بعد عمر السومة، وسجل العديد من الأرقام القياسية على مستوى المنتخب الوطني والأندية، كما لعب لأكثر من 10 أندية خلال عقدين.

وتألق فراس مع نادي العربي الكويتي في دوري الأبطال، حيث سجل 11 هدف في 16 مباراة بالبطولة.