تقارير: الخمس تغييرات قد تستمر للموسم المقبل

08.07.2020 | 15:50 (KSA)


دوري بلس – أكدت تقارير صحفية، أنه سيتم تمديد قاعدة التبديلات الخمس خلال الموسم المقبل والتي بدأت منذ عودة الدوريات الكبرى بعد توقفها لفترة طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا.
وكانت بعض الأندية قد أبدت غضبها من هذه القاعدة حيث يرون أنها تخدم الأندية الكبيرة التي تمتلك لاعبين يتمتعون بجودة عالية.
وبحسب ما نشرته شبكة " The Athletic"، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعلن خلال الأيام المقبلة أن هذه القاعدة ستستمر لموسم 2020-2021.
ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي يوم 12 سبتمبر، وبعد سبعة أسابيع فقط من نهاية الدوري الجاري، لذلك لن يكون هناك استعدادات لبدء الموسم الجديد كما كان يحدث في الماضي.
ومنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحرية للدوريات في استخدام التغييرات الخمس وصوتت أندية الدوري الإنجليزي بالموافقة بإستثناء بعض الأندية مثل أستون فيلا وبورنموث وشيفيلد يونايتد ووست هام.
وذكرت بعض التقارير إلى أن هناك مخاوف أن تستمر التبديلا الخمس في المستقبل وليس في الموسم القادم فحسب.
ومنذ عودة الدوري الإنجليزي استخدمت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وبرايتون فقط جميع تبديلاتها الخمس منذ استئناف اللعب مرة أخرى.
ومن جانبه علق كريس وايلد، مدرب نادي شيفيلد يونايتد الشهر الماضي على زيادة عدد التبديلا في المباراة قائلًا:"سيستفيد من هذه القاعدة الأندية القوية فقط".