تقرير- الحصان الأسود في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم

08.07.2020 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – تفاجئ العديد من الأندية الجمهور بتقديم أداء رائع على غير المتوقع مما يؤهلها للحصول على مراكز متقدمة في الدوريات المختلفة.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الفرق التي يمكن تسميتها بالحصان الأسود هذا الموسم في الدوريات الخمس الكبرى.

-البريميرليغ:

يتنافس فريقا وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد على لقب الحصان الأسود هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإن كان شيفيلد قد يكون أحق من الوولفز باللقب لأنه صاعد هذا الموسم من الدرجة الثانية، بينما صعد وولفرهامبتون في الموسم الماضي وقدم أداء جيداً احتل به المركز السابع وتأهل إلى اليوروبا ليغ.

يحتل وولفرهامبتون المركز السادس في البريميرليغ بعد مرور 33 جولة، حيث جمع الوولفز 52 نقطة عن طريق 13 فوزاً و13 تعادلاً مقابل 7 هزائم، وسجل الفريق 45 هدفاَ واهتزت شباكه 36 مرة.

على الجانب الآخر يحتل شيفيلد يونايتد المركز التاسع بعد 33 جولة من البريميرليغ، حيث جمع الفريق 48 نقطة عن طريق 12 فوزاً و12 تعادلاً مقابل 9 هزائم، وسجل الفريق 34 هدفاً واهتزت شباكه 33 مرة.

-الكالتشيو:

رغم أن أتلانتا يقدم أداءً رائعاً مدعوماً بهجومه الحديدي أقوى هجوم في الكالتشيو، إلا أن ذلك لا يعد مفاجأة بالنظر إلى أن الفريق يحتل حالياً المركز الرابع بينما كان قد حل ثالثاً في الموسم الماضي.

ويعتبر نادي هيلاس فيرونا الصاعد من الدرجة الثانية هو الحصاد الأسود في الكالتشيو هذا الموسم، بعد تقديم أداءً رائعاً قاده لاحتلال المركز الثامن بعد مرور 30 جولة من المسابقة.

وجمع هيلاس فيرونا 42 نقطة من خلال تحقيق 11 فوزاً و9 تعادلات مقابل 10 هزائم، وقد سجل الفريق 37 هدفاً واهتزت شباكه 36 مرة.

-الليغا:

يمكن اعتبار فريق غرناطة الذي صعد هذا الموسم من الدرجة الثانية هو الحصان الأسود في الليغا، خاصة بعد أن تمكن من الفوز على برشلونة والتعادل مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ويحتل غرناطة المركز العاشر في الليغا برصيد 47 نقطة بعد مرور 34 جولة من عمر المسابقة، بعد تحقيق 13 فوزاً و 8 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وقد سجل الفريق 42 هدفاً واهتزت شباكه 40 مرة.

-البوندسليغا:

لا يمكن اعتبار فريق معين هو الحصان الأسود في موسم البوندسليغا الذي انتهى منذ 10 أيام، ولكن أقرب الفرق لهذا اللقب هو فرايبورغ الذي تحسن مركزه من الثالث عشر في موسم 2018-2019 إلى الترتيب الثامن هذا الموسم.

وجمع فرايبورغ 48 نقطة في البوندسليغا من خلال 13 فوزاً و9 تعادلات مقابل 12 هزيمة، وقد سجل الفريق 48 هدفاً واهتزت شباكه 47 مرة.

-الدوري الفرنسي:

يعتبر فريق رين هو الحصان الأسود في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث تحسن مركزه من المركز العاشر في موسم 2018-2019 إلى الترتيب الثالث هذا الموسم والذي أهّل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

وجمع رين 50 نقطة في الدوري الفرنسي الذي تم إنهاؤه مبكراً بسبب فيروس كورونا، وقد فاز الفريق 15 مرة في الدوري هذا الموسم مقابل 5 تعادلات و8 هزائم، وقد سجل رين 38 هدفاً واهتزت شباكه 24 مرة.