على رأسهم كافاني و3 أبطال كأس عالم.. نجوم متاحين مجانًا في سوق الانتقالات

07.07.2020 | 16:01 (KSA)

دوري بلس – تعاني بعض الأندية خلال هذا الموسم من أزمات مالية على خلفية أزمة فيروس كورونا بعد توقف الموسم لقرابة الثلاثة أشهر.
واتفقت الأندية مع لاعبيها على صفقات قصيرة الأجل مع بعض اللاعببين الذين كان من المقرر أن تنتهي عقودهم في 30 يونيو الماضي حتى يتمكنوا من استكمال الموسم والذي سينتهي في أواخر يوليو أو أغسطس في حالة مشاركة هذه الأندية في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" عن 10 لاعبين أصبحوا بإمكانهم الإنتقال لأي فريق بشكل مجاني بعد انتهاء عقودهم.


إديسون كافاني: باريس سان جيرمان
انتهت فترة كافاني مع باريس سان جيرمان والتي استمرت سبع سنوات في فرنسا بشكل مفاجئ بعدما رفض المهاجم الأوروغياني الموافقة البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم حيث سيلعب فريقه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


ماريو جوتزه: بروسيا دورتموند
بطل كأس العالم 2014 مع ألمانيا، والذي لايزال يبلغ من العمر 28 عام فقط يبحث عن تحد جديد بعد رحيله عن بروسيا دورتموند بعد أن انتهى عقده بالفعل.
وقد يكون نادي ميلان هو تحدي جوتزه المقبل وتم ربطه أيضًا بالإنتقال لصفوف ليفربول مع المدرب يورجن كلوب.


بينيديكت هوفيديس: لوكوموتيف موسكو
توج هوفيديس بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا لكن لم يتألق اللاعب بشكل كبير بسبب الإصابات التي تعرض لها.
قدم فترة مثيرة مع فريق شالكة في الدوري الألماني لينضم بعدها ليوفنتسو في 2017 لكن هذا الانتقال تحول لكابوس وبعد عامين انضم لروسيا ويامل حاليًا للعودة والظهور بشكل جيد من جديد.


عادل رامي: سوتشي
توج عادل رامي بكأس العالم مع منتخب فرنسا الأخيرة في روسيا، ولكن لم يتألق اللاعب بشكل كبير في فترة الأخيرة حيث انتهى عقده مع فريق سوتشي الروسي، وقبله مع فنربخشة ومارسيليا.

جون أوبي ميكيل: نادي طرابزون سبور
بعد 11 عام في نادي تشيلسي وتتويجه بجميع الألقاب، لعب أوبي ميكيل مع فريق طرابزون التركي خلال الفترة الماضية وقبلها مع أندية ميدلسبره وتياجين وتياسيد.

مابو يانغا مبيوا: ليون
يعد مبيوا أسم مألوف لجماهير نيوكاسل، حيث قصى خمس سنوات مع فريق ليون في الدوري الفرنسي وفترة في نادي روما، لايزال يبلغ المدافع 31 عام.
وارتبط بالفعل بالعودة إلى مونبلييه الفرنسي وهو الفريق الذي غادره للإنضمام لنيوكاسيل حيث رفع معهم لقب الدوري الفرنسي عام 2012.

نوري شاهين: فيردر بريمن
كان نوري شاهين أصغر لاعب في الدوري الألماني عندما شارك مع بروسيا دورتموند في 2005 وكان عمره 16 عام فقط.
بعد ست سنوات رفقة الفريق الألماني انضم لصفوف ريال مدريد لكن مسيرة لم تكن ناجحة بسبب الإصابات وانضم كذلك لليفربول موسم 2012-2013 ولكنه لم يشارك سوى في 12 مباراة فقط.
ومن المحتمل ان يبقى اللاعب في ألمانيا أو يرحل لتركيا ولم يشارك سوى في 16 مباراة في الموسم الماضي في البوندسليغا.

سالومون كالو: هيرتا برلين
حاله كحال جون أوبي ميكيل، فاز بكل شيء في تشيلسي وغادر بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا قبل 8 سنوات.
بلغ كالو 35 عام ويرغب في الحصول على نهاية سعيده في مسيرته بعد أن شهدت الفترة الماضية أحداث مثيرة له بعدما قام بتصوير زملائه في الفريق وهم يخالفون قواعد التباعد الاجتماعي.
سجل كالو 53 هدفًا في 173 مباراة مع هيرتا برلين وبإمكانه العودة لهولندا من حيث بدأت مسيرته مع فريق فينورد في عام 2003.

إزيكييل غاراي: فالنسيا
شارك إزيكيل في نهائي كأس العالم 2014 مع منتخب الأرجنتين، حيث انتهت فترة اللاعب مع فريق فالنسيا خلال الأيام الماضية بسبب خلافات مع إدارة النادي بسبب إقالة المدرب سيلاديس في الشهر الماضي.


كيفن ميرالاس: أنتويرب
قدم ميرالاس أداء ثابت في الدوري الإنجليزي لعدة سنوات مع ايفرتون ولايزال الجناج البلجيكي يبلغ من العمر 32 عام.
ميرالاس سجل 38 هدفًا وساهم في 34 تمريرة حاسمة في 186 مباراة مع أنتوبرب.