12 مدربا غادروا الدوري السعودي بعد 22 جولة

06.07.2020 | 19:32 (KSA)

دوري بلس - بعد مرور 22 جولة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، شهدنا ثقافة إقالة المدربين تعود مجدداً لتواصل أرقامها القياسية في الكرة السعودية حيث غادر حتى الآن 12 مدرباً الملاعب السعودية من 9 أندية.

أسرع الإقالات كانت لمدربي الوحدة والأهلي، حيث تمت إقالة المدرب برانكو إيفانكوفيتش من قيادة الجهاز الفني للأهلي بعد 3 مباريات فقط، ليعين كريستيان جروس مدرباً بدلاً عنه لكن بعد 11 مباراة قررت الإدارة إقالته.

أما الوحدة فقد أقالت مدربها ماريو سيتانوفيتش بعد 3 مباريات أيضاً، ليتم تعيين بدلاً عنه كارينيو المستمر حتى اللحظة.


أما فريق الاتحاد الذي يستمر في التخبطات الإدارية فقد أقال مدربه التشيلي لويس سييرا بعد 7 مباريات؛ ليقرر بعد ذلك تعيين الهولندي تين كات الذي درب الفريق في 8 مباريات وتمت إقالته هو أيضاً.

وغادر الملاعب السعودية المدرب التونسي فتحي الجبال الذي لم يوفق في بداية هذا الموسم مع فريق الفتح حيث خسر 5 مباريات في 6 مواجهات وقررت الإدارة إقالته لتنتهي بذلك رحلة الجبال مع النادي الفتح في فترتها الثانية.

الفريق الشبابي أقال مدربه خورخي ألميرون بعد 11 مباراة، وإدارة التعاون أقالت البرتغالي باولو سيرجيو بعد 13 مباراة ولازالت تبحث عن المدرب المناسب للفريق، فيما انتهت رحلة دانييل إيسايلا مع الحزم بعد 49 مباراة قاد فيها الفريق خسر 8 منها هذا الموسم خلال 16 مباراة.


الصاعد حديثاً فريق العدالة صدم مؤخراً برفض المدرب الحالي للفريق ناصيف البياوي من العودة للأراضي السعودية لإستئناف الدوري بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا ليكون بذلك ثاني مدرب يرحل هذا الموسم من الفريق بعد أن أقالت الإدارة في وقت سابق المدرب إلكسندر القصري الذي درب الفريق في 9 مباريات.


أما فريق ضمك فقد أقال مدربه محمد الكوكي بعد مرور 10 مباريات درب بها الفريق، ليتم تعيين نور الدين بن زكري بعد ذلك.