برشلونة يعلن ضم بيانيتش من يوفنتوس ورحيل آرتور إلى السيدة العجوز

29.06.2020 | 22:06 (KSA)

دوري بلس – أعلن نادي برشلونة رسمياً أنه حصل على خدمات لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش من صفوف يوفنتوس في صفقة ينتقل على إثرها البرازيلي آرتور ميلو إلى فريق السيدة العجوز.

وأعلن برشلونة أنه ضم بيانيتش مقابل 60 مليون يورو إلى جانب متغيرات أخرى تصل إلى 5 ملايين يورو، بينما انتقل آرتور إلى يوفنتوس مقابل 72 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين يورو متغيرات.

ويعني ذلك أن الصفقة التبادلية ستكلف خزينة يوفنتوس 12 مليون يورو كفارق بين سعر اللاعبين، وسيظل بيانيتش مع السيدة العجوز وآرتور مع برشلونة حتى نهاية دوري أبطال أوروبا أغسطس المقبل.

وأثارت موافقة المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين على الصفقة العديد من علامات الاستفهام، خاصة أن آرتور يبلغ من العمر 23 عاماً، بينما أكمل بيانيتش عامه الـ30 في أبريل الماضي.

ويسعى المدير الفني ليوفنتوس ماوريسيو ساري إلى استخدام آرتور لبناء اللعب حوله وهو نفس الدور الذي استخدم فيه جورجينهو في نابولي وتشيلسي، كما أن نادي السيدة العجوز قد يكون رابحاً من الصفقة في ظل كبر سن بيانيتش وانخفاض قيمته السوقية.

على الجانب الآخر يريد برشلونة من بيانيتش أن يتمركز دفاعياً إلى جانب سيرجيو بوكيتس لدعم عمق الملعب بشكل أكبر في ظل المشكلات الدفاعية التي تواجه البلوغرانا هذا الموسم.

يُذكر أن بيانيتش لعب 36 مباراة مع يوفنتوس في كل المسابقات هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة، بينما شارك آرتور خلال الموسم الجاري في 21 مواجهة مع برشلونة وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.