شارك برأيك- هل ماركو فيراتي هو أفضل صفقة في تاريخ باريس سان جيرمان؟

29.06.2020 | 20:15 (KSA)

دوري بلس – يعتبر ماركو فيراتي من أفضل لاعبي الوسط المدافعين على المستوى العالم، لذلك يصنفه الكثيرون كأفضل صفقة في تاريخ باريس سان جيرمان منذ أن تطور النادي.

وتطور نادي باريس سان جيرمان منذ موسم 2012-2013، وقام النادي بإبرام العديد من الصفقات هذا الموسم كان من بينها التعاقد مع ماركو فيراتي قادماً من بيسكارا الإيطالي مقابل 12 مليون يورو.

لم يكن لاعب الوسط الإيطالي أبرز صفقات باريس سان جيرمان في صيف 2012 الذي شهد تعاقد نادي العاصمة الفرنسية مع كل من تياغو موتا، إزيكيل لافيتزي، تياغو سيلفا، زلاتان إبراهيموفيتش، جريجوري فان دير فيل، لوكاس مورا، وديفيد بيكهام، ولكن رحل كل هؤلاء النجوم وبقي فقط فيراتي وتياغو سيلفا، وسيرحل الأخير الصيف الجاري، ليظل فيراتي هو الوحيد الباقي من الجيل الذهبي لباريس سان جيرمان.

وفاز فيراتي مع باريس سان جيرمان بـ7 بطولات في الدوري، ولم يكن الفريق قد تُوج قبل انضمامه إليه سوى بلقبين فقط في الدوري الفرنسي.

وأحرز فيراتي 4 بطولات في كأس فرنسا وهو ما يمثل ثلث بطولات نادي العاصمة الفرنسية في كأس فرنسا، إلى جانب إحراز 5 ألقاب في كأس الدوري من أصل 8 بطولات للنادي.

وفاز لعب الوسط الإيطالي مع باريس سان جيرمان بـ7 ألقاب في السوبر الفرنسي من أصل 7 ألقاب لنادي العاصمة الفرنسية في البطولة.

ولعب فيراتي 311 مباراة مع باريس سان جيرمان في كل البطولات، وتمكن من تسجيل 9 أهداف وتقديم 52 تمريرة حاسمة، ولكن يظل الدور الدفاعي للاعب على مستوى وسط الملعب هو الأبرز.

ويعتبر فيراتي سادس أكثر اللاعبين تمثيلاً لباريس سان جيرمان في كل البطولات، وهو أكثر لاعب ارتدى قميص نادي العاصمة الفرنسية في بطولات أوروبا بـ54 لقاء.

ويعتبر فيراتي كذلك سابع أكثر اللاعبين صناعة للأهداف مع باريس سان جيرمان في كل البطولات، وهو واحد من ثلاثة لاعبين في نادي العاصمة الفرنسية سبق لهم الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي.

وتم اختيار فيراتي في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي في 7 مواسم، كما فاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي موسم 2014-2015.

وفور انتقاله إلى باريس سان جيرمان لعب فيراتي أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الإيطالي في 2012، وشارك مع الأزوري حتى الآن في 36 مباراة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

والآن شارك برأيك، وقيّم أداء فيراتي وإنجازاته مع باريس سان جيرمان.