خمسة إنجازات يمكن لكلوب تحقيقها مع ليفربول الموسم القادم

29.06.2020 | 19:12 (KSA)

دوري بلس – قاد الألماني يورجن كلوب نادي ليفربول إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاماً وذلك قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

وأصبح كلوب أول مدرب ألماني في التاريخ يفوز بالدوري الإنجليزي، كما حقق ليفربول معه هذا الموسم عدة إنجازات منها أنه أصبح أسرع فريق يفوز بالبريميرليغ عقب التتويج قبل 7 جولات من النهاية محطماً رقم مانشستر يونايتد في 2001 ومانشستر سيتي في 2018 بالفوز بالبطولة قبل 5 جولات من ختام البطولة.

ورصد موقع "ميرور" خمسة إنجازات لم يحققها كلوب مع ليفربول هذا الموسم، وستكون هناك فرصة أن يقود الريدز إليها في الموسم المقبل.

-المحافظة على اللقب:

تمكن مانشستر سيتي الموسم الماضي من الفوز بلقبين متتاليين في الدوري الإنجليزي ليكون أول فريق يحقق ذلك منذ مانشستر يونايتد في 2009، وبشكل عام لم يفز بطل البريميرليغ بالبطولة في الموسم التالي إلى 8 مرات منذ عام 1992 التي شهدت انطلاق البريميرليغ.

وحافظ على اللقب كل من مانشستر يونايتد، تشيلسي، ومانشستر سيتي، وبالتالي سيكون على ليفربول القيام بعمل كبير لمحاولة الحفاظ على لقبه في الموسم المقبل.

وسيواجه ليفربول منافسة شرسة من عدة أندية مثل مانشستر يونايتد الذي سيحاول منع الريدز من الوصول إلى بطولة الدوري رقم 20 ومعادلة الرقم القياسي للشياطين الحمر، وكذلك تشيلسي الذي بدأ العمل في سوق الانتقالات مبكراً عن طريق ضم حكيم زياش وتيمو فيرنر، إلى جانب مانشستر سيتي المنافس الدائم على اللقب في السنوات الأخيرة.

-الفوز بكأس محلي:

لا يعطي يورجن كلوب اهتماماَ كبيراً لبطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، إلا أن عدم تحقيق لقب أي منهما طوال رحلته مع ليفربول قد يدفعه لمنح البطولتين مزيداً من الاهتمام الموسم المقبل.

وتأهل ليفربول مع كلوب إلى نهائي كأس الرابطة في موسم 2015-2016 قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح، ومنذ ذلك الحين لم يتأهل الريدز إلى أكثر من ربع نهائي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

-تحقيق دوري اللا هزيمة:

لا يوجد سوى فريق واحد في تاريخ البريميرليغ الذي حقق دوري اللا هزيمة وهو آرسنال في موسم 2003-2004.

وكان ليفربول قريباً من تحقيق دوري اللا هزيمة هذا الموسم لولا السقوط المفاجئ أمام مضيفه واتفورد بثلاثية نظيفة، وبالتالي فإن الفريق يسعى للتحسن أكثر وتحقيق هذا الإنجاز الموسم المقبل.

-تطوير اللاعبين الناشئين:

قام يورجن كلوب خلال رحلته مع ليفربول بشراء العديد من اللاعبين الناضجين مثل فيرجيل فان دايك، محمد صلاح، وساديو ماني، ورغم تطورهم مع الريدز إلا أنهم جاؤوا إلى ملعب أنفيلد رود وهم نجوم.

وحاول كلوب هذا الموسم تطوير بعض الناشئين مثل هيرفي إيليوت، إلا أن الوصول ببعض اللاعبين صغار السن إلى الفريق الأول لليفربول يظل تحدياً كبيراً للمدرب الألماني.

-التفوق على غوارديولا:

إذا تم استبعاد لقب الدرع الخيرية فإن بيب غوارديولا حقق مع مانشستر سيتي 6 ألقاب شملت لقبين في البريميرليغ، 3 بطولات في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب لقب في كأس رابطة المحترفين.

وفاز كلوب مع ليفربول بـ4 ألقاب وهي البريميرليغ، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وبالتالي إذا نجح المدرب الألماني في الفوز بـ3 بطولات الموسم المقبل سيخطى رقم غوارديولا.