تقرير.. الدروس المستفادة من تعادل برشلونة مع سيلتا فيغو

28.06.2020 | 22:06 (KSA)

دوري بلس - تلقى برشلونة صدمة قوية بعد التعادل الإيجابي مع سيلتا فيغو بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي على ملعب " بالايدوس".

وفرط البارسا في صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد بإهداره نقطتين ثمينتين، حيث يأمل العملاق الكتالوني في تعثر النادي الملكي أمام إسبانيول في المباراة التي ستقام بعد قليل.

ونستعرض معكم في هذا التقرير الدروس المستفادة من مباراة برشلونة وسيلتا فيغو:

- ريكارد بويج حصل على فرصة المشاركة أخيرًا

حصل بويج على التقدير الذي يستحقه من المدرب سيتين بإشراكه في مباراة سيلتا فيغو، حيث شكل بويغ وراكيتيتش خط الوسط مع أرتورو فيدال، كما أكمل فاتي الخط الهجومي بالانضمام إلى لويس سواريز وليونيل ميسي.

- لحسن الحظ لا يزال سواريز مهاجمًا من الطراز العالمي

رغم ابتعاده عن أدائه المعهود، إلا أن بصمة سواريز لا تزال متواجدة مع الفريق وهذا يظهر في الهدف الذي سجله في شباك سيلتا فيغو بعد تمريرة ذكية من ميسي.

- الاستحواذ والسيطرة العابرة

في معظم دقائق المباراة تباهي برشلونة باستحواذه على الكرة بنسبة 88%، ونجح في تقديم أكثر من 130 تمريرة.

من أجل التغيير، بدا أن هناك شيئًا وراء كل شيء، حيث تم نقل الكرة بشكل جيد على الأجنحة لإشراك جوردي ألبا وأنسو فاتي في اللعب الهجومي.

- تواجد بويج أتاح لميسي حرية أكبر في الجانب الهجومي

أظهر برشلونة ديناميكية أكثر بكثير من المعتاد مع تواجد بويج في التشكيلة، حيث أن بتواجد بويج أصبح ميسي أكثر خطورة على مرمى الخصم ولم يكن عليه أن يسقط بعمق لإستلام الكرة كما كان يفعل، ويمكنه تمرير الكرة إلى سواريز أو سيميدو بسهولة.

- مركز جديد لراكيتيتش

بعد إيقاف سيرجيو بوسكيتس، كان على الكرواتي أن ينتقل إلى مركز لاعب الوسط المدافع حيث انتقل بويج إلى الجانب اليسار وفيدال الجانب الأيمن.