غوارديولا: سوف نستقبل ليفربول استقبال الأبطال

28.06.2020 | 17:53 (KSA)

دوري بلس – قال الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إن فريقه سيقوم بعمل ممر شرفي لنادي ليفربول خلال مواجهة الفريقين في البريميرليغ الخميس المقبل على ملعب الاتحاد، وذلك من أجل تكريم الريدز بعد ضمان الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وخسر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد الخميس الماضي ضمن الجولة 31 من البريميرليغ، مما أدى إلى اتساع الفارق بينه وبين المتصدر ليفربول إلى 23 نقطة قبل 7 جولات على نهاية المسابقة، ليضمن الريدز التتويج باللقب.

ولا يعتبر عمل ممر شرفي عملاً إلزامياً على الأندية لتكريم بطل الدوري، لكنه يدخل في نطاق الروح الرياضية.

وقال غوارديولا في تصريحات لبي بي سي: "سنقوم بتكريم نادي ليفربول وعمل ممر شرفي للفريق، سنقوم بتحيتهم في ملعبنا لأنهم يستحقون ذلك".

وربما يكون تكريم لاعبي مانشستر سيتي لنظرائهم في ليفربول حافزاً لهم سواء للفوز عليهم في مواجهة الخميس المقبل، أو التفوق عليهم الموسم القادم وإحراز لقب البريميرليغ.

وسيترقب الجمهور موقف لاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ من تحية لاعبي الريدز خاصة وأنه سبق له اللعب بقميص الريدز خلال الفترة من 2012 حتى 2015.

وسيكون على ستيرلينغ تحية جو غوميز زميله في المنتخب الإنجليزي، بعد أن اشتبك الثنائي في معسكر منتخب إنجلترا عقب فوز ليفربول على مانشستر سيتي في الدور الأول من البريميرليغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

يُذكر أن مانشستر سيتي يسعى للفوز على ليفربول من أجل أن يساهم في منعه من الوصول إلى 100 نقطة هذا الموسم، وهو الرقم القياسي المسجل باسم السيتيزنس كأكبر عدد من النقاط جمعها فريق في موسم واحد بالبريميرليغ.