بيانيتش على أعتاب الانتقال لبرشلونة

28.06.2020 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – اقترب لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش من الانتقال إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في صفقة تبادلية ينتقل على إثرها البرازيلي آرتور ميلو إلى فريق السيدة العجوز.

ويخضع اللاعبان حالياً للكشف الطبي تمهيداً لإعلان الصفقة التبادلية، حيث سيحصل برشلونة على خدمات بيانيتش إضافة إلى 10 ملايين يورو مقابل حصول يوفنتوس على توقيع آرتور ميلو.

وأثارت موافقة المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين على الصفقة العديد من علامات الاستفهام، خاصة أن آرتور يبلغ من العمر 23 عاماً، بينما أكمل بيانيتش عامه الـ30 في أبريل الماضي.

وسيبقى بيانيتش مع يوفنتوس وآرتور مع برشلونة حتى نهاية دوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس، ولكن الناديان يسعيان لإتمام الصفقة قبل 30 يونيو الجاري كي يتم اعتبارها ضمن السنة المالية الحالية وذلك لاعتبارات اقتصادية.

ويسعى المدير الفني ليوفنتوس ماوريسيو ساري إلى استخدام آرتور لبناء اللعب حوله وهو نفس الدور الذي استخدم فيه جورجينهو في نابولي وتشيلسي، كما أن نادي السيدة العجوز قد يكون رابحاً من الصفقة في ظل كبر سن بيانيتش وانخفاض قيمته السوقية.

ولعب بيانيتش 36 مباراة مع يوفنتوس في كل المسابقات هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

على الجانب الآخر يريد برشلونة من بيانيتش أن يتمركز دفاعياً إلى جانب سيرجيو بوكيتس لدعم عمق الملعب بشكل أكبر في ظل المشكلات الدفاعية التي تواجه البلوغرانا هذا الموسم.

ويعاني آرتور من بعض المشكلات على مستوى التمركز جعلته لا يشارك أساسياً بصفة دائماً مع برشلونة، حيث شارك هذا الموسم في 21 مباراة وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.