ميلان يتمسك بالمنافسة على المراكز الأوروبية.. وروما يسعى لمواصة الانتصارات في قمة الكالتشيو اليوم

28.06.2020 | 16:15 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي ميلان نظيره روما في السادسة والربع من مساء اليوم على ملعب سان سيرو ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الكالتشيو.

ويريد ميلان الاقتراب من المراكز المؤهلة لليوروبا ليغ حيث يحتل الروسونيري المركز الثامن بـ39 نقطة وهو نفس رصيد بارما سابع الترتيب وصاحب آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بينما يسعى روما الذي يحل خامساً بـ48 نقطة لمواصلة سلسلة الانتصارات بعد الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بهدف الاقتراب من أتلانتا الرابع صاحب الـ54 نقطة من أجل خطف آخر مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن الفريقان من تحقيق عودة قوية بعد فترة التوقف الطويلة للدوري الإيطالي بسبب فيروس كورونا، حيث انتصر ميلان على مضيفه ليتشي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بينما فاز روما في ملعبه على سامبدوريا بنتيجة (2-1).

وتعتبر مباراة الليلة هي المواجهة رقم 169 بين ميلان وروما في الكالتشيو، وسط تفوق كبير للروسونيري الذي انتصر 74 مرة مقابل 45 فوزاً لروما و50 تعادلاً.

وسجل لاعبو ميلان 239 هدفاً في مرمى روما بالدوري الإيطالي، مقابل 185 هدفاً لذئاب العاصمة.

ويعتبر نجما ميلان السابق بيترو بابلو فيرديس الهداف التاريخي لمواجهات الروسونيري وروما في الكالتشيو.

وأعلن المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي قائمة من 23 لاعباً لمواجهة روما، والتي شهدت استبعاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.

وقال بيولي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن سعداء للعودة إلى ملعب سان سيرو بعد غياب أكثر من 3 أشهر".

وأضاف المدير الفني للروسونيري قائلاً: "أمامنا مباراة صعبة بـ6 نقاط أمام روما، علينا تقديم كل ما لدينا في الملعب من أجل تحقيق الفوز".

ومن المتوقع أن يبدأ ميلان المباراة بتشكيل مكون من دونارما، كونتي، غابيا، رومانيولي، هيرنانديز، كيسي، بن ناصر، كاستييخو، كالانوغلو، بونافينتورا، ريبيتش.

على الجانب الآخر أعلن المدير الفني لروما باولو فونسيكا قائمة من 24 لاعباً لمواجهة ميلان دون غيابات بارزة.

وقال فونسيكا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فريق ميلان حالياً أقوى من نسخة الروسونيري التي واجهناها في الدور الأول".

وأكد المدير الفني لروما جاهزية جاستن كلويفرت لمواجهة ميلان بعد غيابه أمام سامبدوريا بداعي الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ روما المباراة بتشكيل مكون من ميرانتي، كولاروف، مانسيني، سمولينغ، زاباكوستا، كريستانتي، فيرتوت، بيليغريني، أوندير، كلويفرت، دجيكو.

يُذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الأولمبيكو قد انتهت بفوز روما بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل لذئاب العاصمة إيدين دجيكو ونيكولو زانيولو، بينما جاء هدف الروسونيري عن طريق ثيو هيرنانديز.