زيدان يسعى لمواصلة أرقامه المتميزة مع ريال مدريد.. والابن العاق لكتالونيا يحلم بالهروب الكبير

28.06.2020 | 15:15 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي إسبانيول نادي ريال مدريد في الحادية عشرة من مساء الليلة على ملعب باور 8 ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الليغا.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز للابتعاد في الصدارة بنقطتين عن برشلونة الذي تعادل أمس خارج أرضه أمام سيلتا فيغو بهدفين لكل فريق، أما إسبانيول الذي يُطلق عليه "الابن العاق" لإقليم كتالونيا فيريد الحصول ولو على نقطة تعينه في الصراع من أجل البقاء، حيث يحتل الفريق المركز الأخير بـ24 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب مراكز تجنب الهبوط.

ويخوض زيدان الليلة مباراته رقم 204 كمدرب لريال مدريد، وقد حقق 137 فوزاً مقابل 40 تعادلاً و26 هزيمة، محققاً نسبة فوز بلغت 67%، وقد سجل النادي الملكي تحت قيادته 505 هدفاً واستقبل 215 هدفاً، وجمع الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي 451 نقطة في الليغا.

وتعتبر مباراة الليلة هي المواجهة رقم 172 بين ريال مدريد وإسبانيول في الليغا، وسط تفوق مطلق للنادي الملكي الذي انتصر 103 مرة مقابل 35 فوزاً لإسبانيول و33 تعادلاً.

وسجل الميرينغي 378 هدفاً في مرمى إسبانيول بالدوري الإسباني، مقابل 192 هدفاً للنادي الكتالوني.

ويعتبر نجما ريال مدريد السابقان راؤول غونزاليس وألفريدو دي ستيفانو الهدافين التاريخيين لمواجهات ريال مدريد وإسبانيول بـ16 هدفاً لكل منهما.

وأعلن المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان قائمة من 23 لاعباً لمواجهة إسبانيول، وقد غاب عن القائمة لوكا مودريتش وفيرلاند ميندي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "علينا أن نكون في قمة التركيز، فنحن نلعب كل المواجهات المتبقية في الليغا كمواجهات كؤوس".

وأضاف زيدان قائلاً: "إسبانيول من المنتظر أن يجعلوا المباراة صعبة لأنهم في حاجة إلى نقاط من أجل البقاء في الليغا".

ومن المنتظر أن يبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من كورتوا، كارفاخال، فاران، راموس، مارسيلو، كروس، كاسيميرو، فالفيردي، هازارد، بنزيما، فينيسيوس جونيور.

على جانب آخر أعلن إسبانيول منذ 24 ساعة إقالة المدير الفني للفريق أبيلاردو فيرنانديز، بعد أن قاد الفريق في 17 مباراة، محققاً 5 انتصارات و5 تعادلات مقابل 7 هزائم، ولكن تحقيق الفريق لـ4 نقاط في المواجهات الأربع بعد التوقف عجل بإقالته ليصبح ثالث مدرب يقيله النادي الكتالوني هذا الموسم بعد ديفيد جاليغو وبابلو ماشين.

وفاز إسبانيول بعد استئناف الليغا على ألافيس وتعادل مع خيتافي قبل أن يخسر أمام كل من ليفانتي وريال بيتيس.

وأعلن إسبانيول تعيين فرانشيسكو روفيتي مديراً فنياً للفريق، حيث قال عن لقاء النادي الملكي: "يجب أن نقاتل على البقاء حتى النهاية، وعلى اللاعبين ألا يعتقدوا أنهم الطرف الأضعف في مواجهة ريال مدريد".

ومن المنتظر أن يبدأ إسبانيول المباراة بتشكيل مكون من دييغو لوبيز، خافي لوبيز، إسبينوزا، كابريرا، فيلا، ميليندو، ديفيد لوبيز، روكا، داردير، وو لي، دي توماس.

يُذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين من توقيع رافائيل فاران وكريم بنزيما.