ميرور: لهذه الأسباب لم يتمكن مانشستر سيتي من الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم

27.06.2020 | 21:50 (KSA)

دوري بلس – بعد موسمين من هيمنة مانشستر سيتي على لقب الدوري الانجليزي تمكن ليفربول من التتويج بلقب البريميرليغ في الموسم الحالي والحصول على أول دوري منذ 30 عامًا.
ليفربول بإمكانه تحطيم المزيد من الأرقام القياسية بالإضافة إلى كسر رقم مانشستر سيتي القياسي بعدما حصلوا على 100 نقطة في موسم واحد موسم 2017-2018.
وكشفت صحيفة "ميرور" في تقرير لها أن هناك خمسة أخطاء وقع فيها مانشستر سيتي هذا الموسم والتي مكنت ليفربول من التتويج بلقب الدوري.
1- عدم التوقيع مع قلب دفاع
لم يتعاقد مانشستر سيتي مع قلب دفاع لتعويض إصابة لاعبهم إيمريك لابورت في أغسطس في مباراة برايتون وغاب اللاعب عن فريقه حتى بداية العام الجديد.
واعتمد بيب غوارديولا على فيرناندينيو لاعب خط الوسط في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب لابورت، وخسر مانشستر سيتي أول مبارياته بدون لابورت أمام نورويتش سيتي بنتيجة 3-2.
2- عدم وقود قائد للفريق
خسر مانشستر سيتي قائده التاريخي فنسنت كومبانبي قبل بداية الموسم الجاري والذي كان له حضور قوي داخل وخارج الملعب.
وعلى الرغم من امتلاك مانشستر سيتي العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة لكنه لم يتمكن من تعويض قائد بحجم فنسنت كومبانبي.
3- أولويات الفريق الأخرى
يسعى فريق مانشستر سيتي للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو أمر ليس سرًا على الجميع، حيث يرغب بيب غوارديولا في تبديل أي لقب محلي مقابل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي حال تتويج الفريق الإنجليزي بالبطولة في أغسطس المقبل فإنه لن يكون نادمًا على خسارة لقب البريميرليغ لصالح ليفربول.
4- ارتفاع متوسط أعمار نجومه
يتواجد في مانشستر سيتي الكثير من اللاعبين تتخطى أعمارهم 30 عام مثل ديفيد سيلفا وأجويرو وفرناندينيو، الذين لا يمكنهم اللعب مباراتين في الأسبوع طوال الموسم، على الرغم من المستوى الكبير الذي يقدمه هؤلاء النجوم.
5- قرارات الإتحاد الأوروبي
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارًا بعقوبة مانشستر سيتي بحرمانهم من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا موسمين على التوالي بسبب قانون اللعب المالي النظيف.