للتمسك بالصدارة.. برشلونة يخوض اختبارًا صعبًا أمام سيلتا فيغو

27.06.2020 | 15:34 (KSA)

دوري بلس - يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيلتا فيجو، مساء اليوم، على ملعب أبانكا بالايدوس، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد البارسا لطريق الانتصارات من جديد في الجولة الماضية، حيث انتزع فوزاً صعباً على نظيره أتلتيك بلباو بهدف نظيف على ملعب كامب نو سجله النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش.

في المقابل، حقق سيلتا فيغو الفوز في آخر مباراتين حيث اكتسح ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 6-0، ثم فاز على ريال سوسييداد بهدف واحد.

ويتساوى العملاق الكتالوني مع غريمه التقليدي ريال مدريد فى صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة، لكن يتفوق الفريق الملكي بفارق المواجهات المباشرة هذا الموسم، فيما يأتي سيلتا فيغو في المركز 16 برصيد 33 نقطة.

ولذلك لا يوجد خيار لدى البارسا سوى تحقيق الفوز اليوم، للحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب الليغا، على آمل تعثر ريال مدريد غدًا أمام فريق إسبانيول.

وقال كيكي سيتين مدرب برشلونة قبل مواجهة اليوم، بأن الاعتماد على اللاعبين الشباب هو رهان طويل الأمد وقد لا ينجح مع فريق يسعى لتحقيق نجاح فوري، مؤكدًا أنه لو أعطى الفرصة لأربعة ناشئين دفعة واحدة ولم يحقق الفوز فستتم إقالته من الفريق.

كما اعترف سيتين برغبته في البقاء في برشلونة الموسم المقبل قائلاً: أفكر في ذلك دائمًا، أعتقد أنني سأبقى مدى الحياة على الرغم من أنني أعلم أنه لن يكون كذلك".

وعن مباراة اليوم، قال: "سنواجه فريقا جيدا ويدافع جيدًا على ملعبه، ويُهاجمون أيضًا بشكل جيد للغاية، هذا ما سيقوم به سيلتا فيغو".

وأكمل: "ولكن كونك مُتسقًا وقويًا في الدفاع وأيضًا في الهجوم مع فريق موهوب للغاية مع لاعبين يعرفون ماذا يفعلون بالكرة، ذلك سيساعدك، ولكن نحن نعلم أيضًا أننا سنواجه فريقا ذكيَا للغاية، يمكن أن يُعقد الأمور علينا وستكون مباراة صعبة".