تقرير- عودة صلاح تقرب ليفربول من البريميرليغ.. كلوب يشيد بأداء الريدز.. وهودسون يكشف سر الهزيمة

25.06.2020 | 14:09 (KSA)

دوري بلس – اقترب ليفربول خطوة أخرى من التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وذلك بعد الانتصار أمس على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل لا شئ على ملعب أنفيلد رود ضمن الجولة 31 من البريميرليغ.

ورفع الريدز رصيدهم إلى 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن أقرب ملاحقيهم نادي مانشستر سيتي الذي سيلعب الليلة خارج أرضه أمام تشيلسي، وفي حالة تعادل السيتيزنس أو خسارتهم سيُتوج ليفربول رسمياً بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، أما كريستال بالاس فتوقف رصيده عند 42 نقطة في المركز التاسع وأصبح مهدداً بفقدان مركزه في حالة فوز آرسنال اليوم على ساوثهامبتون.

وفي حالة عدم فوز مانشستر سيتي الليلة، سيصبح ليفربول أسرع فريق يُتوج بالبريميرليغ في نسخته الحديثة التي بدأت عام 1992، حيث سيفوز وقتها الريدز بالدوري قبل 7 جولات من النهاية، في حين أن الرقم القياسي مسجل باسم كل من مانشستر يونايتد في 2001 ومانشستر سيتي في 2018 بالتتويج قبل نهاية البطولة بـ5 جولات.

واستفاد ليفربول من عودة نجميه محمد صلاح وأندي روبرتسون اللذين غابا عن لقاء إيفرتون، حيث قدم الثنائي أداءً رائعاً خلال المباراة.

تقدم ليفربول عن طريق ترينت ألكسندر أرنولد من ضربة حرة مباشرة سددها بشكل متقن في شباك واين هينيسي في الدقيقة 23، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة تلقى النجم المصري محمد صلاح تمريرة رائعة من فابينهو تمكن من وضعها في الشباك بعد الانفراد بحارس كريستال بالاس.

وبعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني أطلق فابينهو تسديدة صاروخية سكنت شباك هينيسي، قبل أن يستفيد ماني من تمريرة صلاح في الدقيقة 69 ويسجل الهدف الرابع.

وقال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عقب اللقاء: "قدمنا أداءً استثنائياً أمام كريستال بالاس، لقد فعلنا تقريباً كل المطلوب بأفضل طريقة".

وأضاف كلوب قائلاً: "لقد أخبرت اللاعبين أنني أريد أن أرى أفضل أداء لكرة القدم في غياب الجماهير، لقد أظهرنا شغفاً وسجلنا أهدافاً رائعة".

وأشار المدرب الألماني إلى أن لاعبي الفريق أظهروا تقديراً للجماهير، وأثبتوا لهم أنهم قادرون على إسعادهم حتى في وقت غيابهم عن المدرجات.

أما محمد صلاح نجم ليفربول فأكد أن جميع لاعبي الفريق لديهم دوافع كبيرة للفوز بالدوري، مؤكداً أن الجميع يجتمع على هذا الهدف في النادي.

على جانب آخر قال روي هودسون المدير الفني لكريستال بالاس إن فريقه عانى من الضغط الكبير على لاعبي الوسط والدفاع، موضحاً أن لاعبيه لم يتمكنوا بسبب ذلك من الاستحواذ على الكرة.

وقال هودسون: "صمدنا بشكل جيد حتى نهاية الشوط الأول، ولكن تسجيل ليفربول للهدف الثاني حسم كل شئ وجعلنا نحاول ألا نخسر بنتيجة ثقيلة".

وأشاد المدرب الإنجليزي بأداء ليفربول قائلاً: "سيصبحون أبطالاً قريباً جداً، فلديهم العزيمة والإصرار، وخلال مباراة لليلة كانوا متقدمين بأربعة أهداف ويسعون لتسجيل المزيد خلال الدقائق الأخيرة".