سمو وزير الرياضة: حان الوقت لاستضافة الأحداث العالمية والمنافسة عليها

19.06.2020 | 21:01 (KSA)

دوري بلس - أكد سمو وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن الوقت حان لأن تستضيف المملكة العربية السعودية أحداث رياضية عالمية بارزة والمنافسة على تحقيقها أيضاً، جاء ذلك ضمن حديثه خلال الندوة التي نظمتها جمعية خريجي كلية لندن للأعمال في الرياض عن بعد.


وتحد سمو الوزير لخريجي كلية لندن للأعمال قائلاً:” نلقى دعماً لا محدود للقطاع الرياضي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ونؤمن جميعاً بأن وطننا يحمل فكراً نيّراً برؤية طموحة بقيادة سيدي ولي العهد، وندرك أهمية تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في صناعة رياضة متنوعة وشاملة “.


وعن الثقافة الرياضية داخل المجتمع قال سموه:” زيادة عدد الممارسة المجتمعية للرياضة تعد من أولوياتنا في الوزارة، ونعمل على تهئية الظروف المناسبة لصناعة جيل جديد من الرياضيين في كافة الألعاب “، وأضاف:” بدأنا بإنشاء أكاديميات للأطفال في جميع مدن المملكة لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، ونسعى إلى تغيير مفهوم الرياضة لدى المجتمع لتصبح صناعة قائمة ذاتها”.


أما عن الأحداث الرياضية الكبرى قال:” نجحنا من خلال استضافة الأحداث الرياضية البارزة في جذب آلاف المواطنين والمقيمين والسياح”، وأكمل:” حان الوقت لاستضافة الفعاليات العالمية بجانب المنافسة على تحقيقها، وعلينا استضافة البطولات الآسيوية والتي ستساهم في إبراز مكانة المملكة التي لديها القدرات والإمكانات اللازمة لضمان نجاح أي محفل أو فعالية”.

وعن العنصر النسائى في الرياضة تحدث سمو الوزير:” مشاركة العنصر النسائي في الرياضة بالمملكة ارتفعت بنسبة 149% منذ العام 2015.