تقرير- 5 تشكيلات محتملة لآرسنال أمام مانشستر سيتي

17.06.2020 | 19:05 (KSA)

دوري بلس – تتوجه أنظار عشاق البريميرليغ في العاشرة والربع من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة إلى ملعب الاتحاد لمشاهدة مواجهة مانشستر سيتي وآرسنال في مباراة مؤجلة من الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعود عجلة البريميرليغ للدوران عقب توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أوقف جميع المسابقات والأحداث الرياضية على مستوى العالم، ولم يزل الفيروس يلقي بظلاله على البطولة الإنجليزية، حيث ستُقام جميع المواجهات بدون جمهور.

وعانى آرسنال من العديد من الإصابات هذا الموسم وخاصة في خط الدفاع، ولكن فترة التوقف الطويلة سمحت بشفاء معظم المصابين، وأصبحت قائمة مصابي المدفعجية خالية سوى من الثلاثي لوكاس توريرا، كالوم تشامبرز وسيدريك سواريز.

وهناك 5 تشكيلات محتملة من الممكن أن يلعب بها آرسنال أمام مانشستر سيتي اليوم في المباراة الهامة للمدفعجية الساعين لتحسين مركزهم في البريميرليغ من أجل حجز مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

-طريقة 4-3-3:

هي الطريقة التقليدية حالياً في معظم فرق العالم، وقد يلجأ إليها المدير الفني مايكل أرتيتا أمام مانشستر سيتي الليلة.

لا خلاف على البدء بلينو في حراسة المرمى، أما خط الدفاع في هذه الطريقة فسيشمل الثنائي سوكراتيس وهولدينغ في خط الدفاع، على أن يشغل تيرني مركز الظهير الأيسر وبيليرين مركز الظهير الأيمن.

في خط الوسط من الممكن أن يتولى غيندوزي المهام الدفاعية، تاركاً الجانب الهجومي للثنائي ويللوك وسيببايوس، أما في الهجوم فسيلعب وفقاً لهذه الطريقة الجناحان ساكا وبيبي خلف مهاجم وحيد وهو بيير إيميريك أوباميانغ.

-طريقة 3-4-3:

تسمح هذه الطريقة بالميل للجانب الدفاعي أو الجانب الهجومي وفقاً لظروف المباراة.

في هذه الحالة سيلعب الثلاثي ديفيد لويز، هولدينغ وسوكراتيس في خط الدفاع أمام الحارس لينو، على أن يكون تيرني وبيليرين لاعبي وسط بدلاً من ظهيرين.

وسيتواجد غيندوزي لتأمين الوسط الدفاعي مع متوسط ميدان هجومي مثل سيبايوس، مع وجود جناحين وهما ساكا وبيبي خلف المهاجم أوباميانغ.

-طريقة 4-2-3-1:

تسمح هذه الطريقة بتأمين وكثافة دفاعية بشكل أكبر بسبب وجود لاعبين اثنين للأدوار الدفاعية في وسط الملعب.

في هذا الحالة سيكون هولدينغ وسوكراتيس قلبين للدفاع أمام الحارس لينو، على أن يعود بيليرين وتيرني ليشغلا مركزي الظهير الأيمن والظهير الأيسر في هذه الطريقة.

وسيتم تأمين الوسط الدفاعي بالثنائي تشاكا وغيندوزي، على أن يلعب ويللوك في مركز صانع الألعاب إلى جانب الجناحين ساكا وبيبي خلف المهاجم أوباميانغ.

-طريقة 4-1-4-1:

تشبه طريقة 4-3-3 لكنها تسمح بوجود كثافة أكثر في منتصف الملعب.

في هذا الحالة سيكون هولدينغ وسوكراتيس قلبين للدفاع أمام الحارس لينو، على أن يكون بيليرين ظهير أيمن وتيرني ظهير أيسر، ثم يأتي غندوزي ليكون أمام المدافعين كأنه ليبرو في منتصف الملعب.

وسيلعب ويللوك وسيبايوس أمام غيندوزي وبجوارهم الجناجين ساكا وبيبي خلف رأس الحربة أوباميانغ.

-طريقة 4-4-2:

طريقة كلاسيكة قديمة تعتمد عادة على لعب كرات عرضية مع وجود رأسي حربة.

في هذا الحالة سيكون هولدينغ وسوكراتيس قلبين للدفاع أمام الحارس لينو، على أن يكون بيليرين ظهير أيمن وتيرني ظهير أيسر.

ويلعب في هذا الخطة غيندوزي وسيبايوس وساكا وبيبي في منتصف الملعب بجوار بعضهما البعض خلف مهاجمين اثنين وهما أوباميانغ ولاكازيتي.