تقرير- أفضل 10 لاعبين صاعدين في العالم

17.06.2020 | 21:02 (KSA)

دوري بلس – يتألق العديد من اللاعبين الشباب على مستوى العالم، مما يجعل المحللون يتوقعون لها مستقبلاً باهراً في عالم الساحرة المتديرة.

وهناك 100 مرشح لجائزة "الجولدن بوي" في عام 2020 والتي يتم منحها من جانب صحيفة توتو سبورت الإيطالية لأفضل لاعب شاب في العالم بشرط أن يكون تحت 21 عاماً.

وسلط موقع "ناينتي مينيت" الضوء على أبرز 10 لاعبين مرشحين للفوز بالجائزة التي تأسست عام 2003 وكان الهولندي رافائيل فان دير فارت أول من يفوز بها، كما حصدها العديد من النجوم البارزين منهم ليونيل ميسي واين روني، وسيرجيو أغويرو، ويعتبر البرتغالي جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد آخر من حصد الجائزة في 2019.

ونرصد في هذا التقرير أبرز 10 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في 2020.

-ساندرو تونالي:

نجم الوسط المدافع لبريشيا تم تشبيهه بأندريا بيرلو نجم ميلان ويوفنتوس السابق، لكنه قال إنه يعتبر جينارو غاتوزو لاعب الروسونيري السابق مثله الأعلى.

تسعى العديد من الأندية للحصول على خدماته الصيف المقبل، ويعتبر اقتراب بريشيا من الهبوط الكالتشيو من العوامل التي قد تضعف فرصه في الفوز بجائزة الجولدن بوي.

لعب تونالي 24 مباراة مع بريشيا هذا الموسم، وتمكن من تسجيل هدف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

-فينيسيوس جوينور:

جناح ريال مدريد واجه العديد من الانتقادات قبل أن يدخل قلوب جماهير النادي الملكي عقب التسجيل في الكلاسيكو، لكنه يحتاج إلى تقديم أداء قوي في النصف الثاني من العام ليدعم فرصه في الفوز بالجائزة.

لعب جونيور 29 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

- ماسون غرينوود:

مهاجم مانشستر يونايتد الشاب يتألق مع الفريق هذا الموسم، ويحضر كثيراً من على دكة البدلاء لحسم المباريات لصالح الشياطين الحمر.

لعب غرينوود 36 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

- ديجان كولوسيفسكي:

لاعب الوسط المهاجم السويدي الذي تألق مع بارما فتعاقد معه يوفنتوس في يناير قبل أن يعيره مرة أخرى إلى فريق السابق لإكمال الموسم معه.

لعب كولوسيفسكي 26 مباراة مع بارما هذا الموسم وتمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة.

-فيران توريس:

جناح فالنسيا الموهوب يقدم أداءً رائعاً مع الخفافيش هذا الموسم، مما جعل أندية مانشستر سيتيـ برشلونة، ليفربول، وبوروسيا دورتموند تسعى للحصول على خدماته.

تم تشبيهه بلاعب فالنسيا السابق ومانشستر سيتي الحالي ديفيد سيلفا، وقد يضطر أي فريق يريد ضمه لدفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 100 مليون يورو.

لعب توريس 36 مباراة مع فالنسيا هذا الموسم وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة.

-أنسو فاتي:

جناح برشلونة الشاب الذي لفت الأنظار هذا الموسم بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل لبرشلونة في التاريخ وأصغر لاعب يحرز هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

لعب فاتي 36 مباراة مع برشلونة هذا الموسم وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

-رودريغو جويس:

تألق مع ريال مدريد هذا الموسم بعد التعاقد معه قادماً من سانتوس مقابل 40 مليون يورو، وتمكن من إقناع المدير الفني للنادي الملكي زين الدين زيدان رغم وجود خيارات عديدة في خط الهجوم.

يتميز الجناح البرازيلي بقدرته على اللعب بقدميه، وتعتبر أبرز لقطة للاعب هذا الموسم تسجيله لهاتريك في مرمى غالاتا سراي بدوري أبطال أوروبا.

لعب رودريغو 19 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم وتمكن من تسجيل 7 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

-ألفونسو دافيز:

هو أفضل لاعب كندي حالياً، حيث يتألق مع بايرن ميونيخ ويجيد اللعب في مركزي الظهير الأيسر والجناح الأيمن.

يتميز اللاعب بسرعته الكبيرة حيث يمكن أن يجري بسرعة 35 كيلو متر في الساعة.

لعب دافيز 37 مباراة مع بايرن ميونيخ هذا الموسم وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

-إيرلينغ هالاند:

هو في نظر الكثيرين أفضل رأس حربة في العالم حالياً، وذلك بعد تألقه مع سالزبورغ قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند وتقديم أداء رائع كذلك.

لعب هالاند 37 مباراة مع سالزبورغ وبوروسيا دورتموند هذا الموسم وتمكن من تسجيل 42 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

-جادون سانشو:

يعتبر من أفضل اللاعبين الشباب في العالم، لذلك يسعى مانشستر يونايتد للتعاقد معه الصيف القادم مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

لعب سانشو 41 مباراة مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم وتمكن من تسجيل 20 هدفاً وتقديم 20 تمريرة حاسمة.