ميدو: ليس من حق أحد منح الأهلي لقب الدوري.. وعودة البطولة في يد الأندية فقط

17.06.2020 | 16:42 (KSA)

دوري بلس - أكد أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك السابق، أنه ليس من حق أي أحد منح النادي الأهلي بطولة الدوري حال إلغائه، مشيرًا أن قرار عودة المسابقة في يد الأندية وليس الحكومة.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، حدد يوم 25 يوليو المقبل موعدًا لعودة النشاط الرياضي بعد توقفه لأكثر من 3 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال ميدو خلال مقطع فيديو لايف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم يكن لدى مسئولي الأندية إصرار في السابق على إنشاء رابطة الأندية، إذا كان هناك رابطة أندية كانت هي التي ستحسم قرار عودة الدوري من عدمه".

وتابع: "وزير الرياضة أشرف صبحي ممثلاً عن الحكومة أعلن في بيانه أن الحكومة قررت استئناف بطولة الدوري وهذا التصريح وضع مسئولي الحكومة في موقف حرج، لأن قرار عودة الدوري ليس قرار دولة، الدولة تقرر استئناف النشاط الرياضي وتحدد موعد عودته فقط".

وأضاف: "قرار استئناف الدوري خطأ، ليس من اختصاص الحكومة استكمال الدوري، ولا يجب أن يكون ممثل كل نادي في الرابطة عضو مجلس إدارة في ناديه".

وعن رأيه في إلغاء مسابقة الدوري المصري قال: "إلغاء الدوري سيكون انتصارًا لإدارة الزمالك، والأندية تدفع ثمن تباطؤها في إنشاء رابطة أندية الدوري الممتاز".