لاعبون بلا حدود تضع المملكة على خارطة الرياضة الإلكترونية العالمية

16.06.2020 | 00:33 (KSA)

دوري بلس - ساهمت بطولة لاعبون بلا حدود في وضع المملكة على خارطة الرياضة الإلكترونية عالمياً وذلك بمشاركة أكثر من 300,000 لاعب من 82 دولة حول العالم مع إسدال الستار على المبادرة الوطنية الخيرية الغير مسبوقة والتي بلغ مجموع جوائزها 10 مليون دولار في منافسات محترفي العالم، خُصصت بالكامل لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

البطولة التي استمرت لمدة 7 أسابيع أصبحت الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري الأكبر على الإطلاق وشهدت مشاركة أفضل محترفي العالم واستضافت العديد من نجوم الرياضة والفن العالميين وضمت أشهر الألعاب مثل "فيفا 20"، "فورتنايت"، "كول أوف ديوتي".

كما شهدت البطولة 200,000 مواجهة في المنافسات المجتمعية، في حين بلغ عدد المشاهدات لمنافسات محترفي العالم 15 مليون مشاهدة وتم التبرع بجميع جوائزها لصالح المؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي ضد الوباء.

بطولة لاعبون بلا حدود التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، تعُد أكبر فعالياته حتى اللحظة. واستكمالا لدوره في تعزيز مكانة المملكة في عالم الرياضة الإلكترونية قام الاتحاد في عطلة الأسبوع المنصرم برعاية النسخة الافتراضية التي تقام لأول مرة من السباق الأسطوري الشهير لومان 24.

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، يرى بأن الأثر الذي ستُحدثه بطولة لاعبون بلا حدود على مكانة المملكة كدولة رائدة في هذا القطاع كبير وسيبقى على المدى البعيد.

وعلّق سموه قائلاً: "لقد كانت بطولة خاصة جداً حيث استطاعت أن تجمع الملايين من عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم عبر شغفهم بالألعاب الإلكترونية ورغبتهم في المساهمة والمساعدة في التصدي للجائحة.

وأكمل سموه: "تشرفنا بمنح 10 مليون دولار لمؤسسات خيرية عالمية، وبتوحيد هذه الأعداد الهائلة من عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية، وبأن نمدّ الجميع بطاقة إيجابية في ظل هذه الأوقات الصعبة. نحن نتطلع الآن لتعزيز مكانتنا العالمية بشكل أكبر مستقبلاً".