لجنة الاحتراف تحسم مصير اللاعبين المنتهية عقودهم

14.06.2020 | 22:18 (KSA)

دوري بلس - أصدرت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها الدوري اليوم، عددا من القرارات المتعلقة بشان عقود اللاعبين المنتهية، وذلك بعد قرار الاتحاد السعودي باستئناف الموسم الرياضي أغسطس المقبل.

وجاء في الخطاب الصادر من اللجنة لأندية الدرجة الممتازة والأولى الثانية عددًا من التوضيحات الخاصة بتمديد عقود اللاعبين المحترفين المنتهية، وكذلك عقود اللاعبين المعارين.

وأبانت اللجنة أنه يجب على النادي واللاعب القيام باتفاقية على تمديد العقد الاحترافي إلى تاريخ 15/09/2020 للأندية المشاركة بالدوري، وإلى 05/10/2020 للأندية المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين، وتكون بنفس قيمة الأجر الشهري لعقده الحالي أو أقل، مع الأخذ بالاعتبار من قبل اللاعبين مايمر به النادي من ظروف مادية صعبة بسبب جائحة كورونا.

كما أوضحت اللجنة أنه ينبغي على النادي أن يقدم طلبات تمديد العقود والاتفاقيات عبر نظام (DTMS) الخاص بالانتقال المحلي، على أن يكون تاريخ اتفاقية تمديد العقد قبل تاريخ نهاية العقد المراد تجديده.

وأكدت اللجنة أنه لايحق لأي نادي ضم وإشراك اللاعب المحترف الذي انتهى عقده ورفض التمديد مع ناديه المسجل به في الموسم الحالي (2019-2020) في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية إلا بعد انتهاء الموسم الحالي.

كما أكدت أن اللاعب المحترف الذي انتهى عقده ورفض التمديد مع ناديه المسجل به في الموسم الحالي، لايحق له الالتحاق والمشاركة مع أي نادي غير ناديه المسجل به للموسم الحالي (2019-2020) في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية إلا بعد انتهاء الموسم الحالي.

وعلى جانب اللاعبين المعارين أصدرت اللجنة عددا من القرارت فيما تمديد عقودهم، يأتي في مقدمتها أن النادي المعير والمستعير واللاعب، ينبغي عليهم القيام باتفاقية تمديد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

ونوهّت اللجنة أن النادي المعير لايحق له طلب مبلغ إضافي من النادي المستعير مقابل تمديد عقد الإعارة.

كما أبانت اللجنة أنه في حال انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الأساسي، وانتهاء عقد الإعارة مع النادي المستعير، فبإمكان النادي الأساسي تمديد اللاعب، ثم تمديد عقد الإعارة مع النادي المستعير إلى نهاية الموسم الحالي.

وفي حال رفض اللاعب تمديد عقد الإعارة، فإن ناديه الأساسي يتحمل 30% من أجر اللاعب الشهري بشكل استثنائي إلى حين انتهاء الموسم الرياضي الحالي، ولايمكن إعادة اسمه إلى كشوفات ناديه الأساسي إلا بعد انتهاء الموسم الحالي.

أما إذا رفض النادي المعير تمديد عقد الإعارة، فلا يمكن له تسجيل اللاعب في كشوفاته حتى نهاية الموسم، على أن يتحمل الأجر الشهري للاعب من تاريخ نهاية الإعارة.

واختتمت اللجنة خطابها أن عقود اللاعبين التي تم إبرامها للموسم القادم 2020-2021، سيتم تعديل تواريخ بدايتها ونهايتها بما يتناسب مع فترات التسجيل للموسم القادم