مورينيو: سنقاتل للفوز على مانشستر يونايتد.. وعلينا أن نتكيف مع الواقع الجديد

16.06.2020 | 21:32 (KSA)

دوري بلس - أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، على أهمية تأقلم لاعبيه على الملاعب الخالية في ظل استعدادات الفريق لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي، بعد توقف دام 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يستضيف توتنهام نظيره مانشستر يونايتد في مواجهة هامة يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من البريميرليغ.

وكان توتنهام قد خسر وديًا على ملعبه أمام نورويتش بنتيجة 1-2 يوم الجمعة الماضي، في مباراة تم تقسيمها على 4 فترات بواقع نصف ساعة لكل فترة، لمنح جميع اللاعبين فرصة اللعب أمام مدرجات خالية من الجماهير.

كما شهدت المباراة مشاركة كلاً من هاري كين، موسى سيسوكو، هيونج مين سون وستيفن بيرجوين، وذلك بعد تعافيهم من الإصابات أثناء فترة التوقف الماضية.

وقال مورينيو في تصريحات لموقع النادي: "لن يكون لدينا المزيد من المباريات الودية، نعتقد أنها جميعًا ستكون محفوفة بالمخاطر للغاية علينا".

وتابع: "كنا بحاجة للدقائق ومعرفة شعور اللاعبين في ظل غياب الجماهير، وأن نخوض التدريب مع فريق آخر من البريميرليغ هو الأمر الأفضل".

وعن عودة رباعي الفريق ومشاركتهم في المباراة الودية، قال: "قررنا أن نمزج بينهم ونمنح الجميع نفس عدد الدقائق، ولم نرغب في أن يعاني أي لاعب من الإرهاق، وبالتالي لم يشارك أي لاعب في الفترات الأربع".

واختتم: "علينا أن نتكيف مع هذا الواقع الجديد، وهو ما حاولنا القيام به بالفعل، يجب أن نؤمن بأن النقاط في متناولنا لنقاتل عليها سواءً بحضور الجماهير أو بدونهم، النقاط موجودة على أرض الملعب وسيتعين علينا وعلى مانشستر يونايتد القتال من أجلها".

الجدير بالذكر أن توتنهام يحتل حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.