على رأسهم كريستانو رونالدو وآلان شيرر.. أكبر صفقات الملاك الجدد للأندية  

06.06.2020 | 20:30 (KSA)

دوري بلس – دائمًا ما يميل الملاك الجدد للأندية إلى الصفقات الضخمة والتي تحدث فارقًا وذلك لإظهار قدرتهم المالية وولائهم لأنديتهم الجديدة التي يقومون بشرائها أو رئاستها، وخلال السنوات الماضية أنفق الملاك الجدد للأندية الكثير من الأموال على هذه الصفقات ونرصد لكم أبرز 10 منها.
سانتي كازورلا من فياريال إلى مالقا عام 2011.
في 2011 كان مهاجم فياريال واحدًا من أفضل المواهب في أوروبا وكان من المتوقع أن ينضم إلى نادي كبير في أوروبا وكان قريبًأ من ارسنال لكن بعد أن استولى الشيخ عبداللخ آل ثاني على النادي أنفق 21 مليون يورو على اللاعب الإسباني وكان واحد من أغلى 10 تعاقدات في هذا الصيف ولعب كازرولا معهم لموسم واحد.
صامويل ايتو من انتر ميلان إلى أنجي محج قلعة 2011:
كان بمثابة الحلم الغريب لكنه كان حقيقة عندما استولى سليمان كريموف على النادي الروسي وأنفق الأموال وكانت أولى تعاقداته الضخمة هو صامويل ايتو وتعاقد أيضًا مع روبيرتو كارلوس ومباراة بوصوفه وتمكن من التعاقد مع ايتو بعد فوزه بالثلاثية مع انتر ميلان وقدم له راتب بقيمة 20 مليون يورو في العام.
رونالدينيو من باريس سان جيرمان إلى برشلونة 2003:
تمحورت حملة خوان لابورتا الرئاسية في برشلونة عام 2003 على التعاقد مع ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد، ولكن انضم اللاعب لريال مدريد، ولكن خياره الثاني كان رونالدينيو الذي انضم إليهم من باريس سان جيرمان وكان قريبًا من مانشستر يونايتد لكن برشلونة أنفق عليه 30 مليون يورو.
زلاتان إبراهيموفيتش من ميلان إلى باريس سان جيرمان 2012:
بعدما استولت شركة قطر للاستثمار الرياضي على نادي باريس سان جيرمان في 2011 أنفقوا 45 مليون يورو على خافيير باستوري وكان في عامهم الأول كملاك للنادي وفي العام الثاني ضموا كلًا من تياغو سيلفا وفيراتي ولافيزي وإبراهيموفيتش أيضًا.
ماكليلي من ريال مدريد لتشيلسي عام 2003:
عندما وصل ابراموفيتش إلى تشيلسي في صيف 2003 أنفقوا الكثير من الأموال وتمكنوا من ضم ماكليلي من ريال مدريد والذي كان موهبة كبيرة في كرة القدم الأوروبية.
روبينهو من ريال مدريد إلى مانشستر سيتي عام 2008:
بعدما استولت مجموعة أبوظبي الرياضية على مانشستر سيتي في أواخر 2008 تمكنوا من التعاقد مع صفقات كبيرة مثل روبينهو من ريال مدريد والذي كان قريبًا من تشيلسي بقيمة 32 مليون جنيه استرليني ولعب معهم عامين فقط.
كريستيانو رونالدو وكاكا من مانشستر يونايتد وميلان إلى ريال مدريد عام 2009:
بعدما عاد فلورنتينو بيريز لريال مدريد في ولايته الثانية عام 2009 حطم الرقم القياسي العالمي في سوق الانتقالات مرتين أولًا لكاكا في صفقة بلغت قيمتها 68 مليون يورو وكريسيتانو رونالدو بعده بقيمة 94 مليون يورو ثم التعاقد مع عدد من المواهب الأخرى مثل كريم بنزيما وتشافي ألونسو وأربيلوا.
آلان شيرر من ساوثهامبتون إلى بلاكبيرن روفرز عام 1992:
عندما تولى جاك ووكر رئاسة بلاكبيرن في عام 1991 كان يرغب في التعاقد مع أسطورة ليفروبل كيني دالغليش كمدير فني للفريق ولكن بعد الصعود للدوري الممتاز عام 1992 حطم الرقم القياسي في إنجلترا لسوق الانتقالات بعد التعاقد مع آلا شيرر مقابل 3.6 مليون جنيه استرليني.
رود خوليت وماركو فان باستن من إيندهوفن وأياكس إلى ميلان عام 1987:
كان الموسم الأول لسيلفيو برلسكوني في فترة تواجده في ميلان غير جيد حيث احتل الفريق المركز الخامس ولم يتعاقد مع صفقات كبيرة، وعلى الرغم من ذلك تغير كل شيء بعد موسم واحد حيث تعاقد مع لاعبين من أكبر المواهب في أوروبا في ذلك التوقيت وهم ماركو فان باستن ورود خوليت.
لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد عام 2000:
نجح فلورنتينو بيريز من خطف لويس فيغو نجم برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 62 مليون يورو في الفترة التي كان فيها رمزًا للفريق الكتالوني لذلك كانت ضربة قوية للفريق المنافس.