ليفربول بطلاً وأوباميانغ يحصد الحذاء الذهبي.. توقعات ما بعد عودة البريميرليغ

06.06.2020 | 18:36 (KSA)

دوري بلس - بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر، تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة نحو الدوري الإنجليزي والمقرر استئنافه يوم 17 يونيو بمباراتين مؤجلتين هما أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي ضد أرسنال، قبل استئناف جولة كاملة من المباريات في عطلة نهاية الأسبوع يوم 20 يونيو المقبل.

ومع استئناف النشاط الكروي في إنجلترا، يتساءل الكثيرون هل ستفقد الأندية المتقدمة السيطرة على مراكزها في الجدول؟ هل ستجد الفرق التي تصارع على الهبوط السر في قلب الطاولة؟ هذا بالتأكيد سيضيف مستوى إضافي من الضغط والتوتر على الجميع.

موقع "GIVEMESPORT" قام بوضع تنبؤات وتوقعات لما يمكن أن يحدث بعد استئناف البريميرليغ، نستعرضها معكم كالآتي:

- ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي في مباراة إيفرتون

من المتوقع هزيمة مانشستر سيتي في الدوري بسبب خوضه مباريات خارج أرضه، وفي حال نجح آرسنال في تحقيق الفوز على السيتي في ملعب الاتحاد، سيشجع ذلك ليفربول للفوز على إيفرتون بثلاثة أو أربعة أهداف لتأمين اللقب في أول مباراة له بعد توقف المسابقة.

- بيير أوباميانغ سيفوز بالحذاء الذهبي

من المتوقع أن يقوم أوباميانغ مهاجم آرسنال بتعويض الفرق بينه وبين جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، خاصة بالنظر إلى أداء نجم آرسنال المميز في عام 2020، حيث يتصدر فاردي قائمة هداف البريميرليغ بـ 19 هدف يليه أوباميانغ بـ 17 هدف.

- جوردان هندرسون سيفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

الكثير يعتقد أن كيفين دي بروين يستحق الجائزة، لكن الموقع الإنجليزي يرى أن جميع الطرق تؤدي إلى هندرسون، ومن المتوقع أن يدعمه لاعبي ليفربول الفترة المقبلة من أجل زيادة أهدافه وتمريراته الحاسمة للفوز بالجائزة.

- كيفين دي بروين سيحطم الرقم القياسي في التمريرات الحاسمة بالبريميرليغ

5 تمريرات حاسمة فقط تفصل دي بروين نجم مانشستر سيتي لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تييري هنري نجم آرسنال السابق، والذي قدم 20 تمريرة حاسمة في موسم 2002/2003.

دي بروين لديه فرصة لتحطيم ذلك الرقم خصوصًا وأن السيتي سيواجه في المباريات المقبلة كلاً من نيوكاسل يونايتد وبيرنلي وبورنموث.

- مانشستر يونايتد سينهي ترتيبه في المراكز الأربعة الأولى

يحتل الشياطين الحمر حاليًا المركز الخامس في جدول الترتيب، بفارق نقطتين فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، ومن المتوقع أن يُنهي اليونايتد ترتيبه في المراكز الأربعة الأولى لاسيما وقد عاد هداف الفريق ماركوس راشفورد من الإصابة وهو متعطش للعودة إلى التسجيل والانتصارات.

- أليسون بيكر سيفوز بجائزة القفاز الذهبي

لا يمكننا الجزّم بأن ليفربول سيفوز بجميع مبارياته المتبقية، لكن حارسه أليسون بيكر الذي تعرض لإصابة في بداية الموسم سيبذل الكثير من الجهد للتتويج بالجائزة وقيادة فريقه نحو لقب البريميرليغ.

- شيفيلد يونايتد لن يتأهل لدوري أبطال أوروبا من الناحية الفنية

يحتل شيفيلد حاليًا المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 43 نقطة، ومن المتوقع أن يُنهي الدوري في المركز الخامس الذي يفصل بينه وبين شيفيلد نقطتين فقط، وبالتالي خسارة المقعد الأخير المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن دعونا نواجه الأمر، في عالم كرة القدم يمكننا رؤية المعجزات من الأندية التي تفاجئ الجميع ونجدها في دوري الأبطال، وسيمثل ذلك ضغط على رجال كريس وايلدر.