تقرير- ما هي آخر تطورات عودة البريميرليغ؟

05.06.2020 | 21:49 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن بطولة البريميرليغ سيتم استئنافها يوم 17 يونيو الجاري في حالة استيفاء كل الشروط والإجراءات الصحية.

وسيتم استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بمباراتين مؤجلتين من جولات سابقة، تجمع الأولى أستون فيلا بضيفه شيفيلد يونايتد، بينما يستضيف مانشستر سيتي في المباراة الثانية فريق آرسنال.

واتفقت أندية البريميرليغ على أهمية عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن لم يتم التوافق حتى هذه اللحظة عن الخطوات التي سيتم اتخاذها في حالة الاضطرار إلى إنهاء المسابقة قبل استكمالها لأي سبب.

وقد تم وضع خيار الملاعب المحيادة كأحد الخيارات المتاحة في حالة تعذر استضافة ملاعب الأندية للمباريات لأي سبب.

وقد تم التوافق أن يتم وضع جداول المباريات بحيث لا تُقام في توقيت واحد كما كان يحدث من قبل، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لإذاعة كل المباريات تليفزيونياً في ظل غياب الجماهير.

وسيكون من أهم التحديات التي ستواجه استئناف المسابقة إمكانية تجمع الجماهير في بعض الأماكن العامة لمشاهدة المباريات في ظل عدم حضور الجمهور للمواجهات، وتعتبر هذه التجمعات ضد قرارات الحكومة التي تحد من وجود أعداد كبيرة من المواطنين في نفس المكان بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصاب فيروس كورونا حتى الآن أكثر من 283 ألف شخص في الأراضي البريطانية، وأودى بحياة ما يزيد عن 40 ألف مريض.

وتم الاستقرار على منح كل فريق الحق في 5 تبديلات خلال المباراة مع زيادة عدد اللاعبين على دكة البدلاء من 7 إلى 9 لاعبين، وذلك من أجل منح المدير الفني لكل فريق خيارات متنوعة في ظل انخفاض متوقع في معدلات اللياقة البدنية واحتمالية حدوث إصابات عضلية بين نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُذكر أن ليفربول قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالبريميرليغ حيث يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه نادي مانشستر سيتي، بينما يحل ليستر سيتي ثالثاً برصيد 53 نقطة بفارق 5 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وتنافس العديد من الفرق الأخرى على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مثل مانشستر يونايتد الخامس (45 نقطة)، وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد صاحبي المركزين السادس والسابع (43 نقطة)، توتنهام الثامن (41 نقطة)، وآرسنال التاسع (40 نقطة).

وتنافس العديد من الفرق على البقاء في البريميرليغ حيث يتذيل المسابقة نوريتش سيتي بـ21 نقطة متخلفاً بفارق 4 نقاط عن أستون فيلا الذي يتأخر بفارق نقطتين عن أصحاب المراكز من السادس عشر إلى الثامن عشر وست هام يونايتد، واتفورد، وبورنموث.