تقرير.. ألفونسو ديفيز ينافس أسرع لاعبي كرة القدم بما فيهم محمد صلاح

05.06.2020 | 17:56 (KSA)

دوري بلس - ظهر ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ، كواحد من أهم اللاعبين الشباب في كرة القدم الأوروبية الذي يستخدم سرعته لصالحه في مواقف معينة على أرض الملعب.

أي شخص شاهد مباريات بايرن ميونيخ خلال الأسابيع القليلة الماضية أو حتى قبل توقف النشاط الكروي، سيكون على دراية كاملة بسرعة ديفيز.

الظهير البالغ من العمر 19 عامًا يُعتبر واحد من أسرع اللاعبين في عالم كرة القدم، فهو قادر على استعادة الكرة من الخصم وتحويل موقف الفريق من الدفاع للهجوم بسرعة، وقد فعل ذلك في مناسبتين خلال فوز بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند، في المباراة التي جمعت الفريقين أواخر الشهر الماضي.

وتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب اللقاء عن سرعة ديفيز التي مكنته من التفوق على هالاند مهاجم دورتموند، وإنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق.

شبكة "Squawka" المهتمة بأرقام وإحصائيات اللاعبين، ذكرت بأن سرعة ديفيز عند لحاقه بهالاند وصلت إلى 35,3 كيلومتر في الساعة، أسرع من أي لاعب آخر في المباراة.

كما وضعت صحيفة "Le Figaro" الفرنسية المتخصصة في البيانات والإحصائيات، نجم العملاق البافاري ضمن قائمة أسرع 10 لاعبيين والتي تضمنت أمثال ليروي سان (35.04 كم/ساعة) ومحمد صلاح (35 كم/ساعة).

ويأتي ديفيز في المركز الرابع، خلف مهاجم أرسنال بيير أوباميانغ (35.5 كيلو/ساعة)، وقبل كريم بلعربي لاعب باير ليفركوزن (35.27 كيلو/ساعة).

قد لا يكون ديفيز أسرع لاعب في أوروبا حتى الآن، لكنه لا يزال يجتهد ويطور من قدراته، فربما في يوم من الأيام قد نراه يقترب من سرعة يوسين بولت القصوى التي تبلغ 44.72 كم / ساعة.