سانشو يواجه عقوبة شديدة بعد خرقه قوانين العزل للحصول على "قصة شعر"

05.06.2020 | 16:49 (KSA)

دوري بلس - تعرض جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، لانتقادات عنيفة من إدارة النادي بسبب حصوله على قصة شعر، منتهكًا قواعد النظافة والسلامة التي فرضها الاتحاد الألماني لكرة القدم لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، فإن اللاعب الإنجليزي بالإضافة إلى زملائه في الفريق أكسل ويتسل، ثورغان هازارد، رافائيل غيريرو، دان أكسل ومانويل أكانجي، جميعهم حصلوا على قصة شعر جديدة بالاستعانة بمصفف شعر شهير من مدينة دوسلدورف.

وقام مصفف الشعر الشهير بزيارة اللاعبين في منازلهم يوم الخميس الماضي ثم قام بالتقاط الصور معهم، ويظهر في الصور أن الجميع لم يرتدوا أقنعة الوجه وهو ما يُعد خرقًا للبروتوكولات المنصوص عليها في ألمانيا.

ومع ذلك، يؤكد مصفف الشعر أنه اتخذ الاحتياطات اللازمة أثناء قص الشعر، وقال في حواره مع الصحيفة الألمانية: "أزلت القناع فقط لالتقاط الصور، وتم اتباع جميع إجراءات النظافة بحذافيرها".

وتابع: "لقد قمت بتطهير كل آلة أمام كل لاعب، واستخدم دائمًا القفازات أثناء قيامي بقص الشعر".

وعلّق مايكل زورك المدير الرياضي بالنادي الألماني على تلك الواقعة، قائلاً: "يبدو أن اللاعبين ومصففي الشعر اهتموا بقواعد النظافة أثناء عملية الحلاقة، لكن عدم ارتداء الكمامات حتى أثناء التقاط الصورة يعد انتهاكًا للقواعد".

وأضاف: "تحدثنا إلى اللاعبين مرة أخرى بطريقة واضحة للغاية، وأوضحنا لهم أنهم يجب أن يحسنوا سلوكياتهم، كما تحدثنا لمصفف الشعر أيضًا، أنا لا أفهم لماذا يحتاج إلى التقاط الصور".

الجدير بالذكر أن سانشو أُجبر على الدخول في حجر صحي دام لـ 14 يومًا، بعد سفره إلى إنجلترا دون إذن من إدارة دورتموند رغم قوانين الإغلاق، ولم يُعلن عن سبب الزيارة إلى الآن، لكن التقارير الصحفية ألمحت إلى أن ذلك قد يكون للتفاوض مع مانشستر يونايتد على إمكانية انضمامه للفريق.