جوني إيفانز يكشف كواليس صفقة انتقال فان بيرسي من آرسنال إلى مانشستر يونايتد

04.06.2020 | 18:52 (KSA)

دوري بلس – قال مدافع ليستر سيتي الحالي ومانشستر يونايتد السابق جوني إيفانز إن نجاح المدير الفني الأسبق للشياطين الحمر السير أليكس فيرغسون في إقناع روبين فان بيرسي بالانتقال من آرسنال إلى ملعب أولد ترافورد أدهش الجميع في النادي.

ولعب إيفانز في مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2006 حتى 2015، وزامل فان بيرسي في الشياطين الحمر من 2012 حتى 2015.

وفي الصيف 2012 أراد يوفنتوس الحصول على خدمات فان بيرسي من آرسنال بعد حصول النجم الهولندي على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن المدير الفني لمانشستر يونايتد آنذاك السير أليكس فيرغسون نجح في إقناعه بالانضمام إلى الشياطين الحمر مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

وعن صفقة انضمام فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد، قال إيفانز في تصريحات لصحيفة الغارديان: "لقد كانت صفقة رائعة، حيث يكون شيئا عبقرياً أن تضم لاعباً من فريق منافس الذي لعب معه لفترة طويلة".

وأضاف مدافع مانشستر يونايتد السابق: "فان بيرسي لديه قدرات رائعة على مستوى إنهاء الفرص، وهو يجيد اللعب بالقدمين، هو مهاجم موهوب بالفترة".

وقال إيفانز: "أتذكر أنني أتولى رقابته في إحدى المباريات عندما كان لاعباً في آرسنال، جاءته كرة حاولت منعه من تسديدها ولكن قبل أن أفكر وجدت الكرة في الشباك".

واعتبر مدافع مانشستر يونايتد السابق أن صفقة فيرغسون العبقرية بضم فان بيرسي هي أهم أسباب تتويج الشياطين الحمر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012-2013.

وسجل النجم الهولندي 30 هدفاً في 48 مباراة مع مانشستر يونايتد في أول مواسمه مع الفريق وقاده للفوز باللقب الـ20 في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أحرز فان بيرسي لقب هداف البريميرليغ موسم 2012-2013.

ولعب فان بيرسي 3 مواسم في مانشستر يونايتد، شارك خلالهم في 105 مباراة وتمكن من تسجيل 58 هدفاً وتقديم 21 تمريرة حاسمة، وفاز مع الفريق بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الدرع الخيرية.