أكثر اللاعبين تسجيلاً لأربعة تمريرات حاسمة خلال مباراة واحدة في البريميرليغ

03.06.2020 | 23:04

دوري بلس - بالنسبة لبعض اللاعبين، لا يوجد شيء أفضل من مساعدة زملائهم على تسجيل الأهداف.

هناك العديد من الأرقام القياسية المُسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن التمريرات الحاسمة، أبرزهم إنجاز الفرنسي تييري هنري الذي حققه في موسم 2002/2003، وهو صناعة 20 هدف في موسم واحد.

ولكن عندما يتعلق الأمر بصناعة الأهداف إجمالاً، فلم يقترب أحد من أسطورة مانشستر يونايتد رايان جيجز الذي ساهم في 162 هدف خلال مسيرته الكروية، يأتي خلفه سيسك فابريجاس في المركز الثاني برصيد 111 تمريرة حاسمة.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير أكثر 6 لاعبين تسجيلاً سوبر هاتريك من التمريرات الحاسمة خلال مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي:

- دنيس بيركامب ضد ليستر سيتي

كان أول لاعب يصنع 4 أهداف من بين أكبر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث قام بصناعة 4 أهداف في المباراة التي جمعت أرسنال وليستر سيتي عام 1999، وانتهت بفوز بالمدفعجية بخماسية نظيفة.

- خوسيه أنطونيو رييس ضد ميدلزبره

انتزع تييري هنري العناوين الرئيسية بثلاثية رائعة في شباك ميدلزبره، في المباراة التي انتهت بفوز أرسنال بنتيجة 7-0، لكن رييس كان له دورًا رئيسيًا في هيمنة المدرب آرسين فينجر على المباراة وصناعته لأربعة أهداف.

- سيسك فابريجاس ضد بلاكبيرن

في المباراة التي جمعت أرسنال وبلاكبيرن عام 2009، كان الإسباني بالفعل في قمة توهجه حيث ساهم في أربعة أهداف وسجل هدفاً لتنتهي المباراة بنتيجة 6-2 لصالح المدفعجية.

- إيمانويل أديبايور ضد نيوكاسل

يُعتبر أديبايور أول لاعب خارج أرسنال يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة، حيث قدم 4 تمريرات حاسمة بقميص توتنهام في مباراته أمام نيوكاسل عامل 2012، وانتهت بفوز توتنهام بخماسية نظيفة.

- سانتي كازورلا ضد ويجان

قدم نجم أرسنال السابق أداءً مبهرًا أمام ويجان بمساهمته في 4 أهداف للمدفعجية، في المباراة التي انتهت لصالح أرسنال بنتيجة 4-1 عام 2013.

- دوشان تاديتش ضد سندرلاند

كان دفاع سندرلاند في تلك المباراة مفاجئًا للغاية، حيث تلقى 8 أهداف وسجل الصربي تاديتش هدفًا وساهم في 4 آخرين، في المباراة التي أقيمت بين ساوثهامبتون وسندرلاند عام 2014.