بالأرقام.. سانشو أفضل من ميسي ورونالدو معًا عندما كانا في نفس العمر

03.06.2020 | 16:37 (KSA)

دوري بلس - خطف جادون سانشو، الأضواء في الدوري الألماني بعد الهاتريك الذي سجله أمام بادربورن في بطولة البونسليغا مع بروسيا دورتموند الأحد الماضي.
الدولي الإنجليزي يعتبر من أفضل اللاعبين الشباب في الوقت الحالي منذ انضمامه للدوري الألماني وترغب العديد من الأندية في التعاقد معه.
إحصائيات اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا من أهداف وتمريرات حاسمة أعلى بكثير من التي سجلها كلًا من ليونيل ميسي وكريستانو رونالدو في نفس العمر.
في 94 مباراة له مع دورتموند سجل سانشو 34 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة مقارنة بـ 26 هدف لميسي وثماني تمريرات حاسمة في أول 70 مباراة له مع برشلونة، بينما سجل رونالدو 16 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة في 107 مباراة له مع فريق سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد.
أرقام ميسي رونالدو معًا بالنسبة للتسجيل والتمريرات الحاسمة 66 هدفًا، بينما يملك سانشو 77 مساهمة.
في هذا الموسم شارك سانشو في 33 هدفًا في الدوري الألماني 17 هدف و 16 تمريرة حاسمة، وهو أعلى مجموع للاعب تحت سن 21 عام في الدوريات الخمس الكبرى.
كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان ساهم في 23 هدف، حيث سجل 18 وصنع خمس تمريرات في الدوري الفرنسي.
وارتفعت القيمة السوقية للدولي الإنجليزي منذ رحيله عن مانشستر سيتي مقابل 8 مليون يورو، حيث أصبح جوهرة للفريق الألماني وترغب كبار اندية أوروبا في ضمه، ووصلت قيمته السوقية على موقع ترانسفير ماركت إلى 117 مليون يورو.