"الآسيوي" يستكمل دوري الأبطال في سبتمبر والنهائي في ديسمبر

03.06.2020 | 14:54 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير محلية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الآسيوي "سيقرر استكمال دوري أبطال آسيا 2020 في سبتمبر المقبل بنظام التجمع , على أن تلعب الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة (خروج المغلوب), فيما سيقام النهائي يوم 5 ديسمبر المقبل".

وبحسب صحيفة "الرياضية" فإن "اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في البطولة، اتفقت على استئناف بقية دور المجموعات والـ 16 بنظام التجمع خلال الفترة من 14-29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، بحيث يلعب ثمن النهائي يوم 4 نوفمبر، ونصف النهائي في 25 من ذات الشهر، فيما تختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 5 ديسمبر".

وكان الاتحاد الآسيوي قد أصدر بيانا اليوم قال فيه أنه "بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية، المقررة في ديسمبر المقبل".

وأضاف الاتحاد الآسيوي: "بعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من ممثلي الاتحادات الوطنية خلال الاجتماعات، سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه".