10 لاعبين في الدوري السعودي لعبوا في البريمير ليغ..تعرف عليهم

02.06.2020 | 18:59 (KSA)

دوري بلس - يتواجد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الحالي، 10 لاعبين أجانب، سبق أن وطأت أقدامهم المعشّب الأخضر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ففي الهلال سبق للبيروفي أندري كاريلو أن مثّل واتفورد الإنجليزي، ولعب في "البريمير ليغ" 28 مباراة، سجل خلالها هدفًا وصنع هدفين آخرين.

أما زميله الفرنسي بافيتمبي غوميز فقد مثل سوانزي سيتي في 64 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلاها 13 هدفًا وصنع هدف.

أما في النصر فقد ذاد الحارس الأسترالي برادلي جونز عن شباك فريقي مدلزبره وليفربول في 45 مباراة في البريمير ليغ، تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 12 مباراة منها.

أما النيجيري أحمد موسى فقد كانت تجربته لصالح نادي ليستر سيتي، والذي مثّل فيها الفريق في 21 مباراة، سجل خلال تلك المباريات هدفين اثنين.

المغربي نور الدين أمرابط لعب مع نادي واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز 44 مباراة، تخللها 3 صناعات للأهداف.

لاعب الأهلي ماركو مارين وضع بصمته في الدوري الإنجليزي، بهدف وصناعة خلال 6 مباريات خاضها مع فريق تشيلسي في الدوري.

واتفورد الإنجليزي وهال سيتي كانا الناديين الإنجليزيين الذين مثلهما السنغالي ألفريد ندياي لاعب الشباب الحالي، حيث خاض في البريمير ليغ 31 مباراة، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.

أما بلاكبيرن الإنجليزي فقد كان شاهدّا على تجربة لاعب الفيحاء التشيلي كارلوس فيلانويفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لعب في موسم 2008-2009 13 مباراة مع الفريق في الدوري، صنع خلالها هدفًا واحدًا.

المغربي كريم الأحمدي لاعب الاتحاد مثّل أستون فيلا الإنجليزي في 51 مباراة في البريمير ليغ، وسجل في تلك التجربة 3 أهداف وصنع هدف.

36 هدف و10 صناعات للأهداف، كانت حصيلة لاعب الاتحاد، العاجي ويلفيرد بوني في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث مثّل أندية سوانزي سيتي ومانشستر سيتي وستوك سيتي، بإجمالي مباريات بلغ 115 مباراة.