عودة الليغا.. أبرز التحديات والأهداف أمام برشلونة وريال مدريد

02.06.2020 | 21:42 (KSA)

دوري بلس - تستأنف بطولة الدوري الإسباني نشاطها في 11 يونيو المقبل من خلال 110 مباراة سيتم لعبها في 39 يومًا، والتي ستكون بمثابة السباق بين ليونيل ميسي وهازارد وزملائهم.
ونشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرًا عن المباريات المتبقية وأهم التحديات التي تواجه بطولة الليغا وأهداف كل فريق.

ما الذي تبقى في الدوري الإسباني؟
كل شيء، بدون مبالغة سيلعب كل فريق من أجل تحقيق هدفه هذا الموسم، حيث يحتل أوساسونا المركز الحادي عشر ولكن يفصله تسع نقاط فقط عن مراكز الهبوط، على الجانب الآخر، يحتل فريق يحتل أتليتك بلباو المركز العاشر ويفصله خمس نقاط فقط عن فالنسيا صاحب المركز السابع والذي يرغب في المشاركة في الدوري الأوروبي.
وتختلف هذه النسخة من بطولة الليغا نظرًا للمنافسة الكبيرة بين برشلونة وريال مدريد على لقب الليغا، حيث يفصل البرسا صاحب المركز الأول عن الميرنغي صاحب المركز الثاني نقطتين فقط.
بعض التحديات تواجه الفرق مثل ريال مدريد الذي لن يتمكن من اللعب على ملعبه المعتاد سانتياغو برنابيو وسيلعب ما تبقى من مبارياته على ملعب ألفيرديو دي سيتفانو الذي يتسع لـ 6000 آلاف متفرج نظرًا لأعمال البناء التي تجري في ملعبه الأساسي.
على الجانب الآخر كانت هناك مطالب من لاعبي برشلونة في لعب ما تبقي من مباريات على ملعب فريق الشباب يوهان كرويف والذي يسع لـ 6000 ألاف متفرج أيضًا.

أصعب مباراة لريال مدريد وبرشلونة؟
سيلعب برشلونة في ملعبه أمام أتليتكو مدريد في 1 يوليو وسيكون عليهم الذهاب إلى إشبيلية يوم 26 يونيو لمواجهة إشبيلية.
أما ريال مدريد سيلعب مع ريال سوسيداد في 26 يونيو وهي المباراة التي قد تحسم الموسم، بينما سيغادر إلى بلباو يوم 5 يوليو.

لاعبون قد يحسمون الموسم؟
قد يعتمد ريال مدريد وبرشلونة على لاعبيهم العائدين من الإصابة، حيث سيعتمد اللوس بلانكوس على إدين هازارد وماركو أسينسيو، بينما سيعتمد برشلونة على لويس سواريز وليونيل ميسي.

هل يطيح لويس سواريز بالوافد الجديد مارتين برايثوايت؟
الصحيفة أشارت إلى أنه ليس من الضروري عودة سواريز للمشاركة هو الإطاحة ببرايثوايت، حيث سيلعب البرسا مباراة كل ثلاثة مباريات.

مواعيد المباريات:
نظرًا لارتفاع درجات الحرارة ستنطلق العديد من المباريات في الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ولكن هناك رغبة أيضًا في إقامة المباريات ظهرًا.
واتخذت رابطة الدوري الإسباني خطوة غير مسبوقة من خلال إدراج تنبؤات درجات الحرارة في مواعيد المباريات للتأكيد للاعبين أن هناك اهتمام بصحتهم فيما يتعلق بدرجات الحرارة.