8 أساطير في كرة القدم يكرهون التدريبات

02.06.2020 | 19:02 (KSA)

دوري بلس – تقترب بطولة البريميرليغ من العودة من جديد بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا، وفي ضوء ذلك استأنفت الأندية تدريباتها في مجموعات صغيرة من اللاعبين.

بعض اللاعبين أعلنوا رفضهم المشاركة في تدريبات فرقهم في ظل الظروف التي تحيط بهم بسبب فيروس كورونا، ومن المعروف أن فكرة تخطي اللاعبين للتدريبات هو مفهوم ليس حديثًا.

وكشفت شبكة "90min"، عن أساطير في كرة القدم من الماضي والحاضر وصلوا إلى قمة مستواهم مع الفرق على الرغم من قلة مشاركتهم في التدريبات.

خوسيه مانويل مورينو:
تألق الموهبة الأرجنتينية مورينو بشكل إستثنائي مع فريق ريفير بليت في أربعينيات القرن الماضي داخل وخارج الملعب.
وعلى الرغم من المستوى الكبير والمسيرة التي قدمها إلا أنه لم يكن يتدرب كثيرًا، وتم التصويت له ليكون من أفضل 25 لاعب في القرن العشرين.

سقراطيس:
النجم البرازيلي سقراطيس كان يلعب في مركز خط الوسط، وكان يعرف مهارته ولقب بالقلب النابض.
نظر سوكراتيس إلى كرة القدم على أنها هواية ولم يتخذها بشكل احترافي، حيث حصل على شهادة الطب أثناء ممارسته كرة القدم.

غاري لينكر:
ثالث أفضل هداف في تاريخ إنجلترا عبر التاريخ لم يكن يحب التدريب كثيرًا، وصرح هاري ريدناب عن قائلًا:"كان يحب أن يأتي يوم السبت ويلعب".


روماريو:
كان روماريو يمتلك موهبة غير عادية وعلى الرغم من هذه الموهبة إلى أن التدريب لم يكن مهمًا بالنسبة له.


مايكل أوين:
لم يحب الفائز بالكرة الذهبية عام 2001 التدريب خلال مسيرته، وبالرغم من ذلك في نهاية مسيرته صرح قائلًا:"لقد كرهت التدريب، لقد أنهى علي".

رونالدو:
استخدم المهاجم البرازيلي كل الحيل لتخفيف التدريب عليه، حيث كان يقطع الزوايا عندما يركض زملائه حول الملعب، وقال ميشيل سالجادو أن اللاعبين كانوا يطلبون من المدرب عدم إجباره على التدريبات. 

واين روني:
لم يحب روني نظام التدريب الحديث في الصالات الرياضية، حيث أعرب مدربه السابق للياقة البدنية في مانشستر يونايتد أنه كان بإمكانه أن يصل لمستويات أعلى من التي وصل لها كريستانو رونالدو لو كان لديه نفس الأسلوب في التدريبات.


رونالدينيو:
جيروم ليروي، زميله السابق قال عنه في تصريح عن أيامه الأولى في باريس سان جيرمان:"لم يتدرب رونالدينيو في أي يوم من أيام الأسبوع ولكنه كان يحضر يوم الجمعة جاهزًا للعب يوم السبت".