6 ألقاب.. ماذا قدمت الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا آخر 10 سنوات؟

01.06.2020 | 14:11 (KSA)

دوري بلس - هيمنت الأندية الإسبانية على لقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات العشر الأخيرة بواقع ستة ألقاب، حيث توج فريق برشلونة بلقبين بينما توج ريال مدريد بأربعة ألقاب منها ثلاثة على التوالي.

ونرصد لكم خلال التقرير مشاركات الأندية الإسبانية خلال السنوات العشر الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.
موسم 2010-2011:
شاركت أندية برشلونة وريال مدريد وفالنسيا
توج برشلونة بطلًا في هذه النسخة بعد الفوز على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت في ملعب ويملبي، بينما ودع ريال مدريد البطولة من نصف النهائي أمام برشلونة، وخرج فالنسيا من ثمن النهائي أمام شالكة.

موسم 2011-2012:
شاركت في هذه النسخة أندية برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وفياريال
خرج برشلونة من نصف النهائي أمام تشيلسي، وخرج ريال مدريد من نصف النهائي أيضًا أمام بايرن ميونيخ، وخرج فالنسيا وفياريال من دور المجموعات.

موسم 2012-2013:
شاركت أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالقا
خرج ريال مدريد من نصف النهائي أمام بروسيا دورتموند وخرج برشلونة من نفس الدور أمام بايرن ميونيخ، وخرج فالنسيا من ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان، بينما خرج مالقا من ربع النهائي أمام بروسيا دورتموند.

موسم 2013-2014:
شاركت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وريال سوسيداد
خرج برشلونة من ربع النهائي أمام أتليتكو مدريد، وتوج ريال مدريد بطلًا لهذه النسخة بعد الفوز على أتليتكو مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، وخرج سوسيداد من دور المجموعات.

موسم 2014-2015:
شارك في هذه النسخة أندية ريال مدريد واتليتكو مدريد وبرشلونة وبلباو.
خرج ريال مدريد في هذه النسخة من نصف النهائي أمام يوفنتوس بينما خرج اتليتكو مدريد أمام ريال مدريد من ربع النهائي، وتوج برشلونة بلقب هذه النسخة أمام يوفنتوس في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، بينما خرج بلباو من دور المجموعات.

موسم 2015-2016:
تأهلت أندية برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا.
وصل ريال مدريد وأتليتكو مدريد للمباراة النهائية وتوج في هذه النسخة ريال مدريد بعد الفوز على جاره بركلات الترجيح بينما خرج برشلونة من دور ربع النهائي على يد أتليتكو مدريد وودع فالنسيا البطولة من دور المجموعات.

موسم 2016-2017:
شاركت في هذه النسخة أندية ريال مدريد وبرشلونة واتليتكو مدريد وفياريال
توج ريال مدريد بطلًا لهذه النسخة بعد الفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، بينما خرج برشلونة من ربع النهائي أمام يوفنتوس، وخرج أتليتكو مدريد من أمام ريال مدريد من نصف النهائي، بينما خرج إشبيلية من دور الـ 16 أمام ليستر سيتي.

موسم 2017-2018:
شارك في هذه النسخة أندية ريال مدريد وبرشلونة واتليتكو مدريد وإِشبيلية.
توج ريال مدريد بهذه النسخة بعد الفوز على ليفربول في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، بينما ودع برشلونة البطولة من ربع النهائي أمام روما، وخرج أتليتكو مدريد من دور المجموعات وخرج إشبيلية من دور ربع النهائي أمام بايرن ميونيخ.


موسم 2019-2018:
شارك في هذه النسخة أندية ريال مدريد واتليتكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا.

خرج ريال مدريد من دور ثمن النهائي أمام أياكس، وخرج برشلونة من نصف النهائي أمام ليفربول، وخرج أتليتكو مدريد من ثمن النهائي أمام يوفنتوس وخرج فالنسيا من دور المجموعات.

الموسم الحالي 2019-2020:
تأهلت أندية برشلونة وريال مدريد واتليتكو مدريد وفالنسيا
تأهل أتليتكو مدريد لربع النهائي وتأهل برشلونة وريال مدريد لثمن النهائي وخرج فالنسيا من دور ثمن النهائي أمام أتلانتا.