الاتحاد الآسيوي يستعيد ذكريات أمجاد الهلال بين 98-2002

31.05.2020 | 18:56 (KSA)

دوري بلس - أعاد الاتحاد الآسيوي للأذهان ذكريات جميلة للجماهير الهلالية عن جيل ذهبي لن ينسى في تاريخ النادي بين أعوام 1998-2002، حيث وصفه الاتحاد الآسيوي بأحد أنجح الأندية السعودية في تلك الفترة التي استطاع أن يحقق خلالها 5 بطولات قارية، و 3 بطولات محلية.


أولى بطولات هذا الجيل كانت بالانتصار بلقب بطولة كأس الأندية الآسيوية أبطال الكأس والتي حصدها الهلال على أرض ميدان ستاد الملك فهد الدولي بالرياض بحضور جماهيري تجاوز الـ60 ألف متفرج، وانتهى اللقاء بفوز هلالي بنتيجة 3-1 تناوب على تسجيلها كلاً من سامي الجابر، ونواف التمياط، والمغربي صلاح الدين بصير، وتواصلت الأفراح الهلالية بعد ذلك بتحقيق كأس السوبر الآسيوية 1997م بعد الفوز بمجموع المباراتين على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 بهدفين سجلها سامي الجابر.


وفي عام 1998م حقق الفريق الهلالي لقب بطولة الدوري بقيادة المدرب الروماني باليسي بعد الفوز على الشباب في المباراة الشهيرة التي تقدم فيها الشباب 2-1، حتى الثواني الأخيرة ليسدد سامي الجابر قذيفة صاروخية من منتصف الملعب سكنت شباك الحارس ابراهيم الحلوة ليقلب الهلال النتيجة بعد ذلك بالوقت بدل الضائع بهدف من عبدالله الجمعان.


ثم أتبعها الفريق الهلالي ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري مع بداية الألفية الجديدة، حين انتصر الهلال بصعوبة في النهائي على حامل اللقب جوبيلو ايواتا الياباني في مباراة كان الهلال متأخراً فيها بنتيجة 2-1، ليعيد البرازيلي ريكاردو الآمال بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانية بصناعة من أحمد الدوخي، وفي الشوط الاضافي الأول تمكن سامي الجابر من التوغل داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية سددها سيرجيو بنجاح في الشباك ليحصد الفريق بذلك لقبه الثاني منذ 1991م.

وأضاف الهلال لقب كأس السوبر الآسيوية مجدداً لخزائنه حين واجه فريق يميزو الياباني في المباراة النهائية التي حسمت بنتيجة 3-2 للفريق الهلالي بمجموع المباراتين، وكان نجم البطولة الكولومبي إل كاتو.


وفي موسم 2001-2002 استطاع الهلال تحقيق بطولة الدوري المحلي مجدداً بالإضافة لبطولة كأس الأندية الآسيوية أبطال الكأس.


وختم هذا الجيل بطولاته بكأس الكؤوس الآسيوية بقيادة الكولومبي ماتورانا، بعد الانتصار على نادي تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 سجلها حسين العلي، والبرازيلي أدميلسون.