اتحاد الكرة المصري: حسم مصير الدوري قريباً.. والكأس لن يتم إلغاؤه

31.05.2020 | 17:01 (KSA)

دوري بلس – أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المسئولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه من المنتظر عقد اجتماع قريباً بين عمرو الجنايني رئيس اللجنة ووزير الرياضة أشرف صبحي لحسم مصير بطولة الدوري.

وتوقفت بطولة الدوري منذ منتصف مارس بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن أكثر من 23 ألف شخص في الأراضي المصرية وأودى بحياة ما يزيد عن 900 مريض.

وقال فضل في تصريحات لقناة صدى البلد: "عمرو الجنايني سيعرض على وزير الرياضة الخطة الخاصة بالدوري والتي تشمل كل السيناريوهات سواء باستكمال المسابقة أو إلغائها".

وأضاف عضو اللجنة الخماسية قائلاً: "في حالة تم اتخاذ قرار بإلغاء الدوري ستجتمع اللجنة مع الأندية، وندرس كل شئ ونتخذ القرار المناسب بشأن المشاركات الإفريقية وغيرها من الأمور".

وأكد فضل أن بطولة كأس مصر سيتم إقامتها ولن تُلغى بسبب أن عدد مبارياتها قليل مقارنة بـ149 لقاء متبقي في الدوري المصري، مشيراً إلى أن تكاليف استئناف بطولة الدوري ستصل إلى 90 مليون جنيه.

يُذكر أن النادي الأهلي كان يتصدر بطولة الدوري المصري قبل التوقف بـ49 نقطة بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثاني المقاولون العرب، بينما يحل بيراميدز ثالثاً بـ32 نقطة بفارق 4 نقاط عن الزمالك.