أسطورة ليفربول: النادي عليه بيع صلاح أو ماني!

31.05.2020 | 15:01 (KSA)

دوري بلس – فاجأ أسطورة ليفربول جون بارنز جماهير الريدز بتصريح غريب مفاده أن النادي يجب عليه أن يبيع أحد نجميه محمد صلاح أو ساديو ماني.

ويعتبر جون بارنز أحد أساطير ليفربول، حيث لعب مع الفريق خلال الفترة من 1987 حتى 1997، وفاز مع الريدز بثمانية ألقاب مختلفة شملت لقبين في الدوري، بطولتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، لقب واحد في كأس الرابطة، وثلاث بطولات في الدرع الخيرية.

وقال بارنز في تصريحات صحفية: "أي فريق في كرة القدم الحديثة يقوم ببيع بعض نجومه، فلا يوجد نادٍ واحد في العالم يضمن بقاء لاعبيه لفترة طويلة ولا حتى برشلونة".

وأضاف أسطورة ليفربول قائلاً: "برشلونة أًجبر على بيع نيمار، فاللاعبون يجذبهم الآن الرواتب الكبيرة، والعروض الضخمة المقدمة لماني وصلاح ستجعل ليفربول مضطراً على التضحية بأحدهما".

وواصل بارنز حديثه قائلاً: "إذا قدم أي فريق لصلاح أو ماني راتب قدره مليون جنيه إسترليني أسبوعياً، سينضم اللاعب إلى هذا النادي بصرف النظر عن موقعه في الترتيب، فهذه هي كرة القدم الحديثة".

ودلل أسطورة ليفربول على أن النجوم الكبار يرحلون ويأتي غيرهم ببيع الريدز لفيرناندو توريس، لويس سواريز، وفيليب كوتينيو خلال السنوات الأخيرة، موضحاً أن الجماهير يجب أن تساند النادي دائماً وليس اللاعبين.

وأوضح بارنز قائلاً: "مساندة اللاعبين على حساب النادي تجعلهم يشعرون أنهم أكثر قوة من الفريق، ولكن الميزة في ليفربول أن يورجن كلوب لا يمكن أن يسمح بذلك".

يُذكر أن محمد صلاح وساديو ماني يتألقان هذا الموسم ويجذبان أنظار العديد من الأندية الأوروبية، حيث شارك النجم المصري في 40 لقاء هذا الموسم وتمكن من تسجيل 20 هدفاً وتقديم 9 تمريرات حاسمة، بينما لعب اللاعب السنغالي 38 مباراة وتمكن من تسجيل 18 هدفاً وتقديم 12 تمريرة حاسمة.