الأسطورة آلان شيرر يختار أفضل 10 مباريات في تاريخ البريميرليغ

31.05.2020 | 00:10 (KSA)

دوري بلس - عندما تفكر في أعظم المباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي، يتبادر إلى ذهنك البعض على الفور العديد من المواجهات من بينهم ريمونتادا مانشستر سيتي الشهيرة أمام كوينز بارك رينجرز في عام 2012 والتي كانت سببًا في تتويج السيتيزين بالبريميرليغ.

الأسطورة الإنجليزية آلان شيرر اختار أفضل 10 مباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي ضمن تصريحات لموقع "Give me Sport" ، نستعرضهم معكم خلال هذا التقرير:

- ليفربول 4-4 آرسنال (عام 2009)

احتاج ليفربول إلى الفوز بتلك المباراة لمواصلة الضغط على مانشستر يونايتد في صدارة الترتيب، لكن أندري أرشافين لاعب أرسنال نجح في تسجيل 4 أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصل الريدز على نقطة وحيدة تضر بطموحاته في اللقب.

- آرسنال 3-2 مانشستر يونايتد (عام 1997)

في تلك المباراة تقدم آرسنال بهدفين قبل أن يتعادل اليونايتد قبل نهاية الشوط الأول، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء نجح ديفيد بلات في تسجيل الهدف الثالث للمدفجية وتنتهي المباراة بفوز مثير لأصحاب الأرض.

- كريستال بالاس 3-3 ليفربول (عام 2014)

بعد خسارته أمام تشيلسي قبل تلك المباراة، كان ليفربول بحاجة إلى فوز كبير لمحاولة تجاوز مانشستر سيتي بفارق الأهداف، ونجح الريدز في تسجيل ثلاثية لكنهم انهاروا في الدقائق الأخيرة من اللقاء واستقبلوا 3 أهداف في آخر 11 دقيقة، لتنتهي آمالهم في الفوز باللقب.

- تشيلسي 2-2 توتنهام (عام 2016)

احتاج توتنهام إلى الفوز خارج الديار لضمان استمراره في المنافسة على اللقب، وتقدموا بهدفين لكن البلوز لم يستسلموا ونجحوا في التعادل قبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق، اندلعت العديد من المشاجرات وأصبحت المباراة معروفة فيما بعد باسم "معركة الجسر".

- نيوكاسل يونايتد 5-0 مانشستر يونايتد (عام 1996)

فاجأ نيوكاسل الجميع عندما سحق الشياطين الحُمر بخماسية دون رد في عام 1996

- مانشستر يونايتد 4-3 مانشستر سيتي (عام 2009)

سجل مايكل أوين هدفًا قاتًلا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليعطي مانشستر يونايتد فوزًا متأخراً دراماتيكيًا على السيتيزين.

- نيوكاسل يونايتد 4-4 ارسنال (عام 2009)

كان آرسنال على وشك تحقيق واحدة من أكبر انتصاراته عندما تقدم برباعية ضد نيوكاسل بعد 26 دقيقة فقط من المباراة، لكن جاء رد نيوكاسل بتسجيله أربعة أهداف آخر 22 دقيقة.

- توتنهام 3-5 مانشستر يونايتد (عام 2001)

دخل توتنهام استراحة الشوط الأول وهو في جعبته نقاط المباراة إكلينيكًا بعد تقدمه بثلاثة أهداف دون رد، لكن يونايتد نجح في قلب الطاولة بالكامل في الشوط الثاني وسجل خمسة أهداف ليخطف النقاط الثلاث.

- ليفربول 4-3 نيوكاسل يونايتد (عام 1996)

احتاج نيوكاسل للفوز من أجل استمرار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، وفي مباراة بالغة الأهمية أمام ليفربول سجل ستان كوليمور في الوقت بدل الضائع ليعطي ليفربول فوزًا دراماتيكيًا في الثواني الأخيرة من اللقاء.

- مانشستر سيتي 3-2 كوينز بارك رينجرز (عام 2012)

أراد كوينز بارك رينجرز الحصول على نقاط المباراة من أجل ضمان البقاء في الدوري، بينما احتاج مانشستر سيتي الفوز للتتويج رسميًا ببطولة الدوري.

استمر تقدم كوينز بارك رينجرز بثنائية مقابل هدف حتى الدقيقة 90 من اللقاء، وفي الدقيقة 91 أعطى إدين دزيكو الأمل لجماهير السيتي في العودة بتسجيله هدف التعادل، قبل أن يسجل سيرجيو أجويرو الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من تسديدة قوية أهدت بطولة البريميرليغ للسيتيزين وحرمت مانشستر يونايتد من الفوز باللقب.