تقرير.. أبرز اللاعبين الذين لم يفوزوا بدوري الأبطال طوال مسيرتهم

30.05.2020 | 21:58 (KSA)

دوري بلس - تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا أهم حدث في عالم كرة القدم على مستوى الأندية فى العالم، ومثلما نجح العديد من اللاعبين في رفع ذات الأذنين، هناك أساطير حُرموا من التتويج بالبطولة.. نستعرضهم معكم خلال هذا التقرير:

- دييغو مارادونا:

يُعتبر من أساطير كرة القدم عبر التاريخ، فاز مارادونا بكأس العالم تقريبًا بمفرده في عام 1986 لكنه لم يسبق له أن حصل على دوري الأبطال، البطولة الأوروبية الوحيدة التي فاز بها في مسيرته كانت الدوري الأوروبي مع نابولي عام 1989.

- الظاهرة رونالدو:

فاز البرازيلي رونالدو بالكرة الذهبية مرتين وسجل 36 هدفًا في أوروبا لأيندهوفن وبرشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد لكنه لم يصل أبدًا إلى نهائي دوري الأبطال.

- روماريو:

روماريو دليل حي على أن الفوز بالشامبيونزليغ أصعب مما يبدو، حيث نجح في الفوز بكأس العالم وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، لكنه اضطر إلى قبول ميدالية المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا عام 1994 بعد هزيمته برباعية نظيفة على يد ميلان في المباراة النهائية، كما كان هدافًا لدوري الأبطال موسم 1992/1993 وسجل هدفاً في ملعبه وخارجه أمام مانشستر يونايتد عام 1994.

- بوفون:

خاض حارس يوفنتوس المخضرم أكثر من 100 مباراة في دوري الأبطال لكنه يم ينجح في التتويج بالبطولة حتى الآن، حيث وصل إلى المباراة النهائية 3 مرات برفقة السيدة العجوز وخسرهم جميعهم.

- روبرت ليفاندوفسكي:

المهاجم البولندي كان على أعتاب التتويج بالبطولة عندما وصل إلى نهائي 2013 مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، لكنه خسر أمام بايرن ميونخ.

- زلاتان ابراهيموفيتش:

برغم أنه لعب في الشامبيونزليغ لسبعة من أفضل أندية أوروبا هم أياكس، يوفنتوس، إنتر ميلان، برشلونة، أي سي ميلان، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، إلا أنه لم ينجح في التتويج بالبطولة طوال مسيرته حتى الآن.

- روبيرتو باجيو:

عجز الفائز بجائزة البالون دور لموسم 1993 عن الفوز بهذه البطولة، والمثير للسخرية أن فريق يوفنتوس نجح فى التتويج بها بعد رحيله بموسم واحد وانتقاله إلى اى سى ميلان.

- دينيس بيركامب:

خسر بيركامب نهائى 2006 أمام برشلونة عندما كان لاعبًا فى أرسنال وكان متواجدًا كاحتياطى حيث أعلن اعتزاله اللعب بعد انتهاء هذا الموسم.

- فرانشيسكو توتي:

كانت أبرز الألقاب التي حصل عليها توتي هي بطولة كأس العالم 2006، لكنه لم ينجح في التتويج بدوري الأبطال طوال مسيرته.

- باتريك فييرا:

رحل فييرا عن صفوف أرسنال بعام قبل أن يصلو الى نهائى دورى أبطال أوروبا، ثم رحل عن صفوف إنتر ميلان قبل أن يفوزوا بلقب دورى الأبطال فى موسم 2010 بـ 5 شهور.

- جابريل باتيستوتا:

إستمر باتيستوتا فى صفوف فريق فيورنتينا حتى بلغ 31 عامًا وشارك لمرة واحدة فقط فى البطولة وحتى بعد انتقاله الى روما لم ينجح فى تحقيق هذا الإنجاز.

- إيريك كانتونا:

حقق كانتونا العديد من الألقاب مع مانشستر يونايتد، لكنه أعلن اعتزاله قبل أن يحقق الشياطين الحمر انجازهم التاريخي ويفوزوا بالثلاثية في عام 1999.

- فابيو كانافارو:

فاز الإيطالي ببطولة كأس العالم لكنه لم يحقق انجازًا كبيرًا مع ريال فى دورى الأبطال حيث ودع البطولة من الدور ال16.