رسميًا .. ليون يطلب إعادة النظر في إلغاء الدوري الفرنسي هذا الموسم

30.05.2020 | 17:49 (KSA)

دوري بلس -  قدم نادي ليون طلبًا رسميًا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، للنظر في استئناف الموسم من الدوري واعتبار قرار إلغائه في 20 أبريل الماضي قرار متسرعًا.

تم الإعلان عن تتويج باريس سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي، بينما سيعاني ليون بعد هذا القرار ولن يشارك في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بسبب تواجده في المركز السابع في ترتيب الدوري.

ونشر نادي ليون بيانًا رسميًا قال فيه:"نطلب إعادة النظر في قرار إلغاء الدوري هذا الموسم الذي اتم اتخاذه يوم 20 أبريل بطريقة متسرعة، وهو ما أكدناه في ذلك الحين".

وأضاف:"هذا الطلب يأخذ في اعتباره التطور الإيجابي للوضع الصحي في فرنسا منذ 20 أبريل والإجراءات الحكومية التي أعلنها رئيس الوزراء".

وتابع:"يوم الخميس أعلن رئيس الوزراء أن سيتم السماح لنوادي كرة القدم باستئناف التدريب ابتداءً من 2 يونيو وأنه يمكن إقامة مباريات ودية ابتداءً من 22 يونيو وربما بشكل تدريجي يمكن عودة الجماهير للمدرجات".
وأشار البيان:"بما أن الفرق ستكون قادرة على استئناف التدريبات في 2 يونيو ويمكن لعب المباريات الودية في يوليو، فإن الظروف تبدوا مناسبة للأندية المحترفة، ليس فقط لعب مباريات ودية ولكن أيضًا إقامة مباريات رسمية".

ويعتقد نادي ليون أن استئناف الدوري الفرنسي هذا الموسم، إذا تم سيتم تأجيل بدء الموسم الجديد حتى منتصف سبتمبر.