غاري لينكر: لا يمكن مقارنة رونالدو بميسي أفضل لاعب في التاريخ

30.05.2020 | 16:39 (KSA)

دوري بلس – أكد غاري لينكر، نجم كرة القدم الإنجليزية السابق، أن المقارنة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لم تكن قريبة في يوم من الأيام.

وقال "لينكر" في تصريحات لشبكة "بي بي سي":"الناس يميليون للقبلية في معظم نواحي حياتهم ومقارنة ميسي المستمرة مع كريستانو رونالدو هي أحد أوجه هذه القبلية".

وأضاف:"غالبًا ما يكون الخيار الذي يختاره المشجع بحكم تشجيله لبرشلونة أو ريال مدريد أو يوفنتوس أفهم ذلك".
وتابع:"أنا من أشد المعجبين بكريستانو رونالدو، ولكن إذا كنت تتحدث عن أفضل لاعب في التاريخ فلا ينبعي أن يكون هناك جدل حول أن هذا اللاعب هو ميسي، هذا مجرد رأيي".

ورد لينكر على حجة أن ميسي لم يغير ناديه حيث لعب خلال مسيرته مع برشلونة في حين أن رونالدو قام بذلك عندما لعب لمانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

وقال لينكر بخصوص هذا الأمر:"ميسي أثبت خطأ المشككين مرارًا وتكرارًا، في الموسمين الماضيين، عندما لم يكن برشلونة قويًا كما كان في الماضي، لم ينخفض مستواه، ولكن برشلونة كان فوضى بدونه".

وأضاف:"من النادر أن يبقى لاعب في ناد واحد كما فعل ميسي مع برشلونة، حيث انتقل إلى بلد مختلف تمامًا مثلما غادر الارجنتين إلى إسبانيا في عمر الثالثة عشر عامًا".

واستكمل:" لو غادر ميسي لأي سبب لكان اتهم بأنه غير مخلص، ولماذا يغادر على أي حال، بدأ مع أحد أعظم الأندية في عالم كرة القدم".