تتويج ليفربول وإنجاز السيتي .. مشاهد تنتظرها جماهير كرة القدم بعد عودة الحياة لطبيعتها

29.05.2020 | 22:50 (KSA)

دوري بلس - تقترب كرة القدم العالمية من العودة لطبيعتها من جديد بعد الإعلان بشكل رسمي عن موعد عودة عدد من البطولات الكبرى كما حدث مع الدوري الألماني الذي أستأنف نشاطه قبل أسبوعين ولعب 3 جولات منه.

الدوري الإسباني سيعود بشكل رسمي يوم 11 يونيو المقبل بعد أن توقف منذ مارس الماضي وهو حال جميع الدوريات في العالم، كما سيستأنف الدوري الإنجليزي 17 يونيو المقبل والإيطالي في 20 يونيو.

ونرصد لكم بعض المشاهد التي ينتظرها عشاق كرة القدم بعد عودة هذه المسابقات:

ليفربول وتحطيم الأرقام القياسية:

يحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني.

ليفربول يحتاج للفوز في المباراتين المقبلتين لحسم لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي، ولكنه سينتظر هدية من فريق آرسنال الذي سيواجه مانشستر سيتي في أول مباراة بعد استئناف النشاط.

وفي حال فوز آرسنال على مانشستر سيتي سيحتاج ليفربول للفوز في مباراة وحيدة فقط ليحسم فوزه بلقب البريميرليغ رسميًا لأول مرة منذ 30 عام.

ليفربول لديه فرصة لتحطيم رقم مانشستر سيتي القياسي بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018 بـ 100 نقطة ويحتاج الريدز إلى الفوز في خمس مباريات لكسر هذا الرقم القياسي.

مانشستر سيتي وإنجاز الـ 3 كؤوس:

يحاول مانشستر سيتي تعويض الإخفاق المحلي وعدم التتويج بالدوري هذا الموسم بالفوز بما تبقى له من بطولات هذا الموسم.

وتمكن السيتي من الفوز بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم بعد التغلب على فريق أستون فيلا بهدفين مقابل هدف في بداية مارس الماضي.

وفي كأس الإتحاد الإنجليزي تأهل السيتي إلى دور ربع النهائي وسيواجه في هذا الدور فريق نيوكاسل وتعد أندية مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وليستر هي أكثر الأندية التي تنافس السيتي على اللقب هذا الموسم.

أما في دوري أبطال أوروبا، يحاول الفريق الإنجليزي من الفوز باللقب هذا الموسم خاصة بعد العقوبة التي وقعت عليه بالحرمان من المشاركة في النسختين المقبلتين.

وقدّم السيتي أداءً مميزًا في هذه النسخة قبل توقفها حيث تأهل لدور ثمن النهائي وفاز على ريال مدريد في مباراة الذهاب في ملعب البرنابيو وفي انتظار مباراة الإياب.

يوفنتوس واللقب التاسع على التوالي:

يعيش فريق يوفنتوس موسمًا صعبًا في الدوري الإيطالي حيث يتنافس على اللقب فريقي لاتسيو وانتر ميلان على عكس السنوات الماضية.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

المهمة لن تكون سهلة أمام يوفنتوس من أجل انتزاع اللقب التاسع على التوالي هذا الموسم في ظل المنافسة الكبيرة مع لاتسيو.

وفي كأس إيطاليا تأهل يوفنتوس إلى نصف النهائي وسيواجه فريق ميلان وهو من أبرز المرشحين للتويج باللقب هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، لم يشفع تعاقد يوفنتوس مع كريستانو رونالدو للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا حيث خرج الفريق في الموسم الماضي أمام أياكس، وخسر هذا الموسم في مباراة الذهاب أمام ليون  في دور ثمن النهائي.