تشكيلة حققت لقب الدوري السعودي "بدون خسارة"

28.05.2020 | 18:23 (KSA)

دوري بلس - يُعد الدوري السعودي للمحترفين من أقوى الدوريات في "آسيا وأفريقيا" وأكثرها حدة وتنافس , نظرا لتنوع المتنافسين وتقارب مستويات الفرق وكثرة "الديربيات والكلاسيكو" والتي تعطي مباريات الدوري طابعا تنافسيا خاصا في كل جولة من جولاته.

الفوز بلقب الدوري السعودي ليس بالأمر الهيّن , إذ يتطلب ذلك نوعية خاصة من اللاعبين ومدرب قادر على صنع توليفة مميزة تستطيع الفوز بأكبر قدر ممكن المباريات.

وخلال تاريخ دوري المحترفين السعودي "منذ 2008" لم يتمكن سوى فريقين فقط من الفوز بلقب الدوري دون تسجيل أي خسارة هما "الهلال والشباب".

الهلال بدأ هذه الافضلية موسم 2011 - 2010 عندما كسب الدوري بدون خسارة بعد أن صنع له المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون توليفة مكوّنة من:
حسن العتيبي , عبدالله الزوري , أسامة هوساوي , ماجد المرشدي , يون بيو لي , ميريل رادوي , خالد عزيز , محمد الشلهوب , كريستيان ويلهامسون , تياغو نيفيز , ياسر القحطاني.

وفي الموسم الذي يليه ( 2012 - 2011 ) نجح الشباب في مشاركة الهلال هذه الأفضلية وحقق الدوري دون خسارة تحت قيادة المدرب ميشيل برودوم بتشكيلة مكوّنة من:
وليد عبدالله , عبدالله الاسطا , مارسيلو تافاريس , نايف القاضي و حسن معاذ , أحمد عطيف , عمر الغامدي , سيرفير جيباروف , جيرالدو ويندل , فرناندو مينيغازو , ناصر الشمراني.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي استطاع أيضا أن يخوض دوري كامل دون تسجيل أي خسارة لكنه لم يتمكن من الفوز باللقب, وذلك موسم 2015 - 2014 (تعادل في 9 مباريات وخسر اللقب لصالح النصر) ..