لايبزيغ- الفريق الذي تمنى مورينيو لاعبيه الاحتياطيين بعد الإطاحة بتوتنهام من دوري الأبطال

27.05.2020 | 22:45 (KSA)

دوري بلس – يقدم فريق لايبزيغ أداءً رائعاً خلال الموسم الجاري، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في البوندسليغا، كما حجز الفريق مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بتوتنهام.

وتعد المحافظة على القوام الأساسي للفريق وعدم التفريط في لاعبين أساسيين من أهم أسباب تألق لايبزيغ هذا الموسم، حيث احتفظ الفريق بسابيترز وفيرنر، كما قامت الإدارة بالتدعيم بصفقات هامة أبرزها استعارة باتريك ستشيك من روما وشراء داني أولمو من دينامو زغرب وكريستوفر نكونكو من باريس سان جيرمان.

ويتألق لايبزيغ هذا الموسم بفضل القيادة الفنية الرائعة للمدرب جوليان ناغلسمان الذي يتولى تدريب الفريق منذ الصيف الماضي، وساهم المدرب في تطور العديد من اللاعبين وعلى رأسهم تيمو فيرنر الذي سجل هذا الموسم 30 هدفاً وقدم 12 تمريرة حاسمة حتى الآن، وهو أكثر مما سجله طوال الموسم الماضي الذي أحرز فيه 19 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة.

كما تطور النجم مارسيل سابيتزر هذا الموسم في وسط الملعب الهجومي للايبزيغ فسجل 16 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة حتى الآن، بينما اكتفى طوال الموسم الماضي بالتسجيل 5 مرات وصناعة 6 أهداف.

ويمتلك لايبزيغ كذلك خط دفاع مميز بقيادة هالستنبرغ، أوباميكانو، وكلوزترمان، إلى جانب الحارس المجري غالاسكي، حيث نجح الفريق في الخروج بشباك نظيفة 9 مرات في البوندسليغا هذا الموسم حتى الآن، ويعتبر الفريق ثاني أقوى دفاع في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري حتى الآن بعد تلقي 29 هدفاً.

وتمكن لايبزيغ من المحافظة على نظافة شباكه في مواجهتي الذهاب والإياب أمام توتنهام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مما ساهم في فوز الفريق في مجموع المباراتين بنتيجة (4-0).

وخرج المدير الفني لتوتنهام جوزيه مورينيو بعد مباراة الإياب بتصريح شهير قال فيه: "أي لاعب على دكة لايبزيغ اليوم كنت سأشركه أساسياً لو امتلكته، كم وددت أن أمتلك لاعبين مثل بدلاء لايبزيغ يوسف بولسون، وإيميل فوريسبيرغ".

وينتظر لايبزيغ استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل ليواصل مغامرته في البطولة وسط الأندية الكبرى سعياً وراء تحقيق مجد تاريخي، لأن كل مرحلة سيصل إليها الفريق الألماني ستكون إنجازاً للفريق الذي تأسس عام 2009.